السبت، 05 أكتوبر 2024

10:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

برلمانية: قصف الاحتلال لمستشفى الشفاء بغزة عمل إجرامي يستوجب تحقيق أممي

  النائبة ولاء التمامي

النائبة ولاء التمامي

محمد النجار

A A

استنكرت النائبة ولاء التمامي عضو لجنة القوي العاملة بمجلس النواب، ما وصفته بالممارسات الوحشية والغاشمة التي يقوم بها جيش الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني الأعزل وقصف مستشفى الشفاء وإصابة واستشهاد وإصابة مئات الجرحى من الأبرياء.

وتساءلت «التمامي»: أين موقف المجتمع الدولي الذي يرى ويشاهد الأحداث الإجرامية التي يقوم بها جيش الاحتلال يوميا ضد الأبرياء،؟ قائلة: "المجتمع الدولي يتجاهل ما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي من أعمال إجرامية وهو ما يؤكد أن هناك ازدواجية في التعامل، وخرق واضح لكل مبادئ حقوق الإنسان أمام أعين جميع الدول.

وقالت إن استمرار الاحتلال الإسرائيلي في أعماله الإجرامية والتي تتعارض مع الإنسانية ينذر بعواقب وخيمة على المنطقة بالكامل، مما يتطلب سرعة التدخل لوقف هذه الاعتداءات الغاشمة، ويتطلب دعم ومساندة من كل الأطراف لوقف هذه الهجمات الغاشمة من قبل جيش الاحتلال ضد الشعب الأعزل.

وأشادت عضو مجلس النواب بالجهود المبذولة من قبل الدولة المصرية، والتحركات المصرية على كافة المستويات لدعم الشعب الفلسطيني وحل القضية الفلسطينية.

حذرت النائبة ولاء التمامي عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، من محاولات نزوح الفلسطينيين خارج بلادهم باتجاه سيناء، مؤكدة أنها محاولة فاشلة من سلطات الاحتلال لتصفية القضية الفلسطينية لصالحهم.

أعربت «التمامي»، عن رفضها التام لممارسات إسرائيل العنيفة، التي تعد انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي وتتعارض مع قرارات الأمم المتحدة، وتستهدف حقوق الإنسان الأساسية في قطاع غزة.

ونوهت عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، في بيان، بالرسالة التي أرسلتها القيادة السياسية المصرية بعد العدوان على غزة، بأنه لا تهاون أو تفريط في أمن مصر القومي تحت أي ظرف، وأن السلام العادل والشامل، القائم على حل الدولتين، هو السبيل لتحقيق الأمن الحقيقي والمستدام للشعب الفلسطيني، وأن مصر لا تتخلى عن التزاماتها تجاه القضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية، مشددا على أن مصر لن تسمح بتصفية القضية على حساب أطراف أخرى.

وتابعت: «رسالة القيادة المصرية جاءت في وقتها تماما، لعدم التجاوز من جانب إسرائيل والتمادي في عدوانها، لافتة إلى ضرورة محاسبة مرتكبي الجرائم الإسرائيلية، بحق الشعب الفلسطيني، وضرورة إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.»

search