السبت، 05 أكتوبر 2024

10:02 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هيفاء وهبى في مأزق بعد قرار المحكمة الاقتصادية منع فيلم «رمسيس باريس»

فيلم رمسيس باريس

فيلم رمسيس باريس

رحاب عنتر

A A

ينوي الفنان الفرنسي بي بي ناصري، التقدم بشكوى للسفارة الفرنسية بالقاهرة، بعد أن تجاهلت المصنفات الفنية قرارات المحكمة الاقتصادية، حيث أصدرت في وقت سابق حكمًا نهائيًا واجب النفاذ بعدم عرض فيلم «رمسيس باريس» بدور العرض أو على المنصات الإلكترونية، عقب الشكوى التي تقدم بها بي بي ناصري.

ولكن يبدو أن المصنفات الفنية قامت بمنح الفيلم تصريحًا، بعرضه بتاريخ 31 أكتوبر الماضي، وأكدت مصادر مقربة من الفنان بي بي ناصري، أنه سيقوم خلال الساعات القليلة المقبلة، برفع دعوى قضائية ضد المصنفات الفنية يتهمها بعدم تنفيذ قرارات المحكمة، بالرغم من توصية المستشار القانوني للمصنفات بضرورة تنفيذ الحكم القضائي، إلا أن رئيس الرقابة أصدر قراره الأخير على عكس الحكم القضائي وتوصية المستشار القانوني للرقابة.

وأضافت المصادر أن الجهة المنتجة للعمل حتى لو قامت بحذف مشاهد الفنان الفرنسي بي بي ناصري من الفيلم لا يعتبر حلًا نهائيا، إلا بعد أن تقوم بعمل تقرير للمحكمة، بحذف هذه المشاهد والمحكمة هي التي تصدر قرارها النهائي في هذا الشأن.

فيلم «رمسيس باريس»

يُذكران تدور أحداث «رمسيس باريس» فى إطار كوميدى، حول انتقال مجموعة من المصريين من رمسيس إلى باريس وهذه الرحلة تتضمن كثيرًا من الأحداث والمفاجآت، وسط مواقف كوميدية تقوم على الموقف، وتصل الأحداث ذروتها عندما يقررون تشكيل عصابة لسرقة لوحة الموناليزا من متحف اللوفر، وهم متنكرون، وتجسد هيفاء وهبى فى الفيلم شخصية فتاة شعبية.

ويشارك في بطولة فيلم «رمسيس باريس» إلى جانب هيفاء وهبي، كلًا من محمد سلام، حمدي الميرغني، محمود حافظ، ومحمد ثروت، مصطفى خاطر، جومانا مراد، محمد أسامة أوس أوس، سامي مغاوري، وهو من تأليف كريم حسن بشير، وإخراج أحمد خالد موسى.

search