الأحد، 07 يوليو 2024

02:11 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

خفة المصري دائما سابقة.. أحد البائعين يزيل ملصق مشروب غازي لخداع المشتري

أحد البائعين يزيل ملصق أحد المشروبات الغازية لخداع المشتري

أحد البائعين يزيل ملصق أحد المشروبات الغازية لخداع المشتري

أسماء أبو شادى

خفة دم المصريين ملهاش مثيل، المصري منذ قديم الزمن معروف بخفة دمه  خصوصاً في ظل الأزمات والمشاكل، يلجأ الشعب المصري إلى وسائل تمتاز بالحس الفكاهي للهروب عند افتعال أي مشكلة.

 أطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة، حملات وشعارات ومنشورات لمقاطعة المنتجات  وكل العلامات التجارية والبضائع التي تدعم إسرائيل، وذلك تضامناً مع أهالي غزة في ظل حصار مواطنين فلسطينيين من التمتع بأبسط حقوقهم الإنسانية في الغذاء والماء والكهرباء، حيث قدمت بعض من الشركات الدعم المعنوي والمالي للجيش الإسرائيلي، مما أدى إلى إعادة المنتجات المصرية إلى الأسواق وتصدرها المشهد من جديد.

في ظل هذه الأزمة بصمة المصري وخفته دائما سابقة، حيث تداول رواد منصات الاجتماعي، صورة لأحد البائعين من داخل أحد المحلات المصرية، وهو يزيل ملصق العلامة التجارية من العبوات الزجاجية الداعمة للاحتلال الإسرائيلي، فى حركة مصرية ليخدع المشتري بأنها لا تنتمى لمنتجات العدو.

الشركات الداعمة لإسرائيل 

ونشر رواد مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة من الشركات والمنتجات التي تدعم إسرائيل والتي توجد في مصر والوطن العربي من بينها:

ماكدونالدز، كوكاكولا، دانون، آريال، كنتاكي، نستله، ستاربكس، هولز، بيبسي، برجر، أمريكاني، لوريال، كيلو جز، شيتوس، صابون كامي.

 

البدائل للمنتجات الداعمة لإسرائيل

بالنسبة لبدائل المشروبات الغازية الداعمة للكيان الصهيوني، يوجد كراش وسينا كولا وفروتز، أما المنتجات الاستهلاكية، فـ نسكافيه بديله منتج مصرى هو مصر كافية وعلى كافيه، شاي ليبتون بديله، أحمد تي وشاي الكابوس والربيع والعروسة، آريال وتايد وبرسيل، يوجد منتج مصرى هو، أوكسي وباهي.