الأحد، 08 سبتمبر 2024

09:14 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد انتقادات رونالدو.. مانشستر يونايتد يستهدف تطوير البنية التحتية للنادي

راتكليف

راتكليف

محمد أباظة

A A

مع استحواذ السير جيم راتكليف على نسبة من أسهم نادي مانشستر يونايتد، بدأ في تجهيز أمواله واستثماراته في النادي الإنجليزي.

يجهز راتكليف مبلغ 300 مليون دولار من أجل تحسين البنية التحتية القديمة لمانشستر يونايتد، ويستعد للحصول على حصة قدرها 25% من النادي الإنجليزي.

لم يمانع راتكليف في الاستحواذ على حصة أقلية في أولد ترافورد، رغم أن عائلة جليرز تسيطر على أغلبية مانشستر يونايتد.

ويركز راتكليف على وضع نصب عينيه لتحسين البنية التحتية لمانشستر يونايتد، من أجل وضع النادي في الاتجاه الصحيح، بعدما أكد رجل الأعمال أنه يريد تسريع خطط زيادة سعة الاستاد في أولد ترافورد من 76 إلى 90 ألف مشجع.

ويجهز راتكليف صاحب الـ71 عاما أنه سينفق مبلغ 245 مليون جنيه إسترليني، من أجل إصلاح البنية التحتية في وقت لاحق من هذا الشهر، وسيكون هذا جزءا من صفقته من أجل الحصول على حصة قدرها 25% رغم أن الصفقة لا تزال بحاجة إلى المصادقة عليها، ومن المتوقع أن يتسلم راتكليف غالبية الأموال إلى النادي قبل نهاية العام الجاري.

وسيمول رجل الأعمال الاستثمار بنفسه ولن يضيف قروض حالية لمانشستر يونايتد، بعد شكوى بعض اللاعبين والنقاد والجماهير في السنوات الماضية من البنية التحتية.

وكان رونالدو نجم النصر الحالي، ومانشستر يونايتد السابق، انتقد إدارة النادي وعدم الاهتمام بالجوانب الرياضية في النادي بالإضافة للبنية التحتية. 

في سياق آخر صرح تين هاج مدرب مانشست يونايت  عن الانتقادات التي تُشير غياب الهوية وأسلوب اللعب في الفريق قائلا:"لا أريد أن أقول ذلك، هذا أمر مُبالغ فيه. النية واضحة، لكن التنفيذ ليس موجودًا. في الوقت الذي نمر فيه بالعديد من التغييرات، لا يمكننا الحفاظ على تشكيلة في كل مباراة وعلينا إجراء التغييرات. نفتقد للاعبين في خط الدفاع وفي كل مرة يتعين علينا التأقلم، وهو ما لا يساعدنا في بناء الأسلوب والروتين".