السبت، 06 يوليو 2024

12:34 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مصطفى بكري: مصر موقفها ثابت تجاه القضية الفلسطينية ولن تتخلى عنه

مصطفى بكري

مصطفى بكري

محمد النجار

قال الإعلامي مصطفى بكري، وعضو مجلس النواب ، إن مصر ورئيسها وجيشها وشعبها قلبا وقالبا مع المقاومة الفلسطينية، مهما اختلفت الأيدلوجية الفكرية والعقائدية لها، والمقاومة الفلسطينية تعني استمرار القضية، المقاومة تعني عدم تنفيذ المخطط الأمريكي الإسرائيلي بشأن تهجير الفلسطينيين.

وأكد بكري أن هناك حملة من الضغوط الممنهجة ضد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرا إلى أن مصر موقفها ثابت تجاه القضية الفلسطينية، ولن تتخلى عنه.

وأضاف، خلال تقديمه برنامج “حقائق وأسرار” المذاع على قناة "صدى البلد"، أن الجميع يدرك الآن أن المستهدف الحقيقي من الصراع الراهن حاليا؛ هو الرئيس عبد الفتاح السيسي والجيش المصري، ومصر لن تقبل بتصفية القضية الفلسطينية على حسابها.

وأوضح أن الولايات المتحدة وبريطانيا تريدان أن يكون هناك رئيس يوافق على كل طلباتهم واقتراحاتهم، لذا ما رفضه الرئيس السيسي من مقترحات بشأن القضية الفلسطينية، جعلهم يستخدمون بعض الأذرع؛ لشن هجوم على الرئيس السيسي، وخلق حالة من الفوضى والبلبلة في الشارع المصري.

واختتم بكري، حديثه، قائلًا: شعب مصر العظيم يقف على مسافة واحدة من الرئيس السيسي، ويدعمه في جميع قراراته التي تحافظ على الأمن القومي، وتحافظ على القضية الفلسطينية من الاندثار.

تساءل النائب مصطفى بكري عضو مجلس النواب، تعليقا على قطع كل من بوليفيا وكولومبيا لعلاقتهما الدبلوماسية مع إسرائيل بسبب عدوان إسرائيل على قطاع غزه الفلسطيني، قائلًا: ما رأي الدول العربية التي تقيم علاقات مع إسرائيل؟. أليست هي الأولى بهذا الإجراء تضامنا مع الأشقاء الفلسطينيين الذين يواجهون حرب إبادة بدعم أمريكي وغربي.

وأضاف النائب خلال تدوينه له عبر منصة “إكس”: الموت يطل من كل مكان، الحرائق تصل إلى كل البيوت، اليوم 400 شهيد وجريح ضحايا 6 أطنان متفجرات ألقيت على منطقة بيت لاهيا، وأكثر من 2.5 مليون مواطن محاصرون ويمنع عنهم الغذاء والدواء والكهرباء، ماذا بقى كي نتخذ هذه الخطوة التي تشعرنا بالكرامة؟