الخميس، 04 يوليو 2024

12:37 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

شجاعة ضابط تنقذ سيدة من السرقة بالإكراه في الخصوص

قوة أمنية

قوة أمنية

ندى الجزار

ألقت الأجهزة الأمنية في القليوبية، اليوم الجمعة، القبض على عاطل، متهم بمحاولة سرقة سيدة بالإكراه في منطقة الخصوص.

تلقى مدير أمن القليوبية، إخطارًا من قسم شرطة الخصوص، يفيد بأنه أثناء تفقد الرائد أحمد عزت، معاون مباحث القسم، بالمنطقة تنامى إلى سمعه صوت استغاثة من إحدى السيدات، وفور اقترابه فوجئ بأحد الأشخاص يحاول سرقة السيدة بالإكراه تحت تهديد السلاح.

ضبط المتهم

ودلت التحريات أنه فور إلقاء القبض على المتهم أثناء محاولته سرقة السيدة، إلّا أنّ الضابط تمكن من السيطرة عليه، وأمر مدير الأمن بإحالة المتهم إلى النيابة التي أمرت بحبسه على ذمة التحقيقات، واستكمال التحريات للوقوف على ملابسات الحادث.

ويواصل ضباط قطاع الأمن العام بوزارة الداخلية، بإشراف اللواء محمود أبوعمرة، بالتنسيق مع المباحث الجنائية بالجيزة برئاسة اللواء هاني شعراوى، جهودهم لضبط "عناصر إجرامية" خطرة، نسبت لهم التحقيقات تكوينهم تشكيلا عصابيا تخصص في سرقة أراضي المواطنين بطريق مصر إسكندرية الصحراوي، وإطلاق الأعيرة النارية باتجاه قوات الشرطة، لدى محاولة القبض عليهم.

من أخطر التشكيلات العصابية

ووفقا لمصدر أمنى قال لـ"الجمهور"، إن التشكيل العصابي يضم 12 شخصا، ومصنفا بأنه من أخطر التشكيلات التي تم تكوينها، واتخذ من دائرة قسم شرطة الشيخ زايد مقرا لارتكاب جرائمه، منها الاستيلاء على أراضي المواطنين بقوة السلاح، وحيازة أسلحة دون ترخيص، ومقاومة السلطات.

وكانت محكمة جنايات الجيزة، قد حددت جلسة 6 نوفمبر الجاري، موعدا لمحاكمة المتهمين، فيما حصل "الجمهور" على أسماء التشكيل العصابي وفقا لقرار الاتهام الصادر من النيابة العامة، ويضم كلا من شريف حسن بخيت، 47 عاما (عاطل) ومحمد هاشم صالح، 40 سنة، عاطل، وحسين علام أحمد حنفي، 20 سنة (عامل) وأحمد حسين محمود، 28 سنة (عاطل)، ومحمود خضر حسين (عاطل) ومحمود عبد الحافظ إسماعيل، 33 عاما (عاطل) وعاصم حسن علي 26 عاما، (عاطل)، وحداد إبراهيم حسين، 18 عاما (عاطل)، ومحمد نور حسين، 19 عاما (عاطل) وعبود سعد ناصر، 36 عاما (عاطل)، وهشام علام 40 عاما، عاطل، وإبراهيم محمد حسنين، 40 عاما (عاطل).

كانت أجهزة الأمن بالجيزة، قد تلقت عدة بلاغات بوجود عناصر إجرامية بدائرة قسم شرطة الشيخ زايد، أكدت التحريات بأنهم وراء تهديد المواطنين وترويعهم، وسرقة أراضيهم بقوة السلاح، وبانتقال "قوة أمنية مكبرة"، شارك فيها ضباط قطاعي الأمن العام والمركزي، لمكان اختباء المتهمين بطريق مصر إسكندرية الصحراوي، ومحور الضبعة.

ولدى مداهمة القوات للمكان، بادر المتهمون بإطلاق الأعيرة النارية تجاه قوات الأمن، إلا أنه تم السيطرة على المكان، وعثر على كمية من الأسلحة والذخائر، لكن المتهمين نجحوا في الهرب.

ترويع المواطنين ومقاومة رجال الشرطة

وأشار محضر الضبط إلى أن قوات الأمن عثرت على كمية من الأسلحة عبارة عن بندقيتين (جرينوف) وكمية من الأعيرة لذات السلاح وصلت لـ3 شرائط جرينوف، وسبع شرائط طلقات جرينوف عيار 39 و240 طلقة عيار إم، و5 خزن طلقات عيار 54 م، ونظارتي ميدان، و4 حقائب خزن سلاح آلي متنوع.

ونسب قرار الاتهام لعناصر التشكيل، قيامهم بترويع المواطنين وممارسة أعمال البلطجة باستخدام الأسلحة النارية غير المرخصة، وارتكاب وقائع السرقة أكثر من مرة لأراضى المواطنين، وكذلك إطلاق الأعيرة النارية في تجاه قوات الأمن.