السبت، 05 أكتوبر 2024

10:14 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«له دور كبير فى حل الأزمات».. العالم يشيد بجهود السيسي في ملف «غزة»

الرئيس السيسي

الرئيس السيسي

زينب حلمي

A A

"نشكرك على جهودك العظيمة في ملف الرعايا الأجانب"، كلمات اعتاد الرئيس عبدالفتاح السيسي على سماعها خلال الفترة الماضية، بعد أن فتحت مصر ذراعيها لاستقبال الرعايا الأجانب الوافدين من قطاع غزة في مصر، إذ اعتبرت مصر الدولة الوحيدة التي حققت انتصارًا كبيرًا على أرض الواقع في ملف أصحاب الجنسيات الأجنبية، الذين احتجزتهم الحرب التي شنها الاحتلال الإسرائيلي على القطاع منذ 29 يوما.
 

كيريبي يشيد بجهود السيسي 

أشاد منسق الاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض جون كيريبي، بالدور المهم والقيادي للرئيس عبدالفتاح السيسي في فتح معبر رفح البري، لخروج الرعايا الأجانب من قطاع غزة، معربًا عن تقدير الولايات المتحدة الأمريكية للدور الكبير الذي قام به الرئيس عبدالفتاح السيسي بهذا الشأن.

أشار «كريبي»، منسق الاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض في مؤتمر صحفي، إلى أن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن، سبق أن وجه الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي لدوره في ملف تأمين خروج الرعايا الأجانب من قطاع غزة.

منسق عملية السلام في الشرق الأوسط  يشيد بعبور مزدوجي الجنسية

رحب تور وينسلاند منسق عملية السلام في الشرق الأوسط بقرار مصر استقبال مرضي وجرحي فلسطينيين من غزة عبر معبر رفح للحصول على العلاج فى عدد من المستشفيات المصرية، بالإضافة إلى عبور عدد كبير من حاملي جوازات السفر الأجنبية، وكذلك موظفي الأمم المتحدة، مؤكدا أنها خطوة مهمة فى "الاتجاه الصحيح"، مضيفا: "نحتاج جميعا إلى البناء عليها".

رئيس الوزراء الهولندي يشكر السيسي هاتفيًا

صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي تلقى مكالمة هاتفية من "مارك روته" رئيس الوزراء الهولندي، للحديث عن  مستجدات التصعيد العسكري الإسرائيلي في غزة، ووجه “ روته” الشكر للرئيس  السيسي على الدور الذي تقوم به مصر فيما يتعلق بإجلاء الرعايا الأجانب من القطاع، وتنسيق وإيصال المساعدات الإنسانية والدفع في اتجاه السلام والاستقرار في المنطقة.

search