السبت، 05 أكتوبر 2024

08:17 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«CNN» الأمريكية تُشيد بجهود مصر في مساعدة الشعب الفلسطيني

قطاع غزة

قطاع غزة

ياسمين شهاب

A A

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي، تصدر هاشتاج بعنوان «نجاح الجهود المصرية» وذلك عقب تقديم مصر العديد من المساعدات للأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، جراء الاعتداءات الوحشية التي قام بها جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأثنت شبكة «CNN» الأمريكية على جهود مصر تجاه الفلسطينيين في قطاع غزة، من استقبال الجرحى والمرضى من القطاع عبر معبر رفح وذلك عقب فتحه.

وفي سياق متصل، أشاد المنسق الاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض جون كيريبي، بالدور المهم والقيادي للرئيس عبدالفتاح السيسي في فتح معبر رفح البري، لخروج الرعايا الأجانب من قطاع غزة، معربًا عن تقدير الولايات المتحدة الأمريكية للدور الكبير الذي قام به الرئيس عبدالفتاح السيسي بهذا الشأن.

وأشار «كريبي»، منسق الاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض في مؤتمر صحفي، إلى أن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن، سبق أن وجه الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي لدوره في ملف تأمين خروج الرعايا الأجانب من قطاع غزة.

يأتي ذلك بعد الجهود الكبيرة التي بذلتها مصر من أجل خروج الرعايا الأجانب وتأمين تنقلهم من قطاع غزة إلى معبر رفح المصري، لحمايتهم من القصف الكبير الذي يشنه الاحتلال الإسرائيلي على معبر رفح، إذ هاجمت قوات الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة منذ يوم 7 من أكتوبر، وأسقطت أكثر من 9000 شهيد خلال الفترة الماضية.

وكان السفير أسامة خضر، مدير إدارة فلسطين بوزارة الخارجية، أشاد بالجهود المصرية المكثفة لمساعدة أبناء الشعب الفلسطيني، وإيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، مُشيرًا في هذا الصدد إلى الإجراءات اللوجيستية التي تقوم بها الحكومة المصرية لإدخال تلك المساعدات إلى قطاع غزة، منوهًا إلى حجم وأصناف تلك المساعدات، ومشيرًا إلى الدور الكبير الذي يقوم به الهلال الأحمر المصري لإدخال تلك المساعدات إلى الجانب الفلسطيني.

وأكد خضر على الأولوية التي تعطيها مصر للدفع بجميع الاحتياجات الإنسانية الماسة إلى قطاع غزة، حيث استقبل المعبر في اليوم الأول عددًا من الجرحى الفلسطينيين، بالإضافة إلى عدد من الرعايا الأجانب وأعضاء المنظمات الدولية من مختلف الجنسيات.

search