الأحد، 07 يوليو 2024

02:39 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

دياز يعود من كولومبيا بعد أزمة والده.. وكلوب يكشف موقفه

لويس دياز

لويس دياز

محمد أباظة

مازالت أزمة لويس دياز لاعب ليفربول مستمرة بعد اختطاف والده من إحدى العصابات في كولومبيا، ولم يطلق سراحه حتى الآن مع عودة والدته التي كانت مختطفة أيضا.

‏وأكدت الحكومة الكولومبية، أن جماعة "جيش التحرير الوطني" هي المسؤول عن اختطاف والدي لويس دياز، هي جماعة متمردة مسلحة تعمل داخل البلاد منذ عام 1964.

وكتب أوتي باتينو، كبير مفاوضي السلام التابعين للحكومة الكولومبية في بيان صحفي يوم الخميس، أن اختطاف والدي دياز، لويس مانويل دياز وسيلينيس مارولاندا، "تم تنفيذه من قبل فصيل من جيش التحرير الوطني".

ويجري باتينو والحكومة الكولومبية مفاوضات نشطة للتوصل إلى اتفاق سلام مع الجماعة المسلحة.

وجاء في نصها: "نذكّر جيش التحرير الوطني بأن الاختطاف عمل إجرامي، وانتهاك للقانون الإنساني الدولي، ومن مسؤوليتهم، كجزء من عملية السلام الجارية، ليس فقط التوقف عن القيام بذلك، بل القضاء عليه إلى الأبد".

وطالبت الحكومة الكولومبية بالإفراج الفوري وغير المشروط عن والد دياز. ولا تزال هناك مخاوف من إمكانية نقله عبر الحدود الدولية الكولومبية إلى فنزويلا.

وأكدت التقارير الصحفية أن عصابة جيش التحرير الوطني هي المسؤولة، عن اختطاف والد دياز وتجري مفاوضات سلام مع الحكومة الكولومبية للإفراج عنه بأقرب وقت.

وتابعت أن العصابة المسلحة ذو التوجه اليساري الماركسي المتطرف تعمل في كولومبيا منذ ستينيات القرن الماضي.

وتعهدت العصابة اليسارية المسلحة بالإفراج عن والد دياز بأقرب وقت ممكن حيث تستمر مفاوضات السلام مع الحكومة الكولومبية التي أكدت أن الاختطاف هو جريمة وانتهاك للقانون الدولي.

عودة دياز لليفربول:

وعاد لويس دياز لليفربول وتدرب لكن مشاركته ضد لوتون تاون تعتمد عليه شخصيًا وعلق يورجن كلوب بأن لويس دياز هو من سيتخذ قرار التحاقه بقائمة الفريق لمواجهة لوتون تاون يوم الأحد

وعاد دياز لليفربول من كولومبيا وهو يتابع التحديثات بقلق شديد بشأن اختطاف والده خلال الفترة الماضية.