الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:08 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حسن نصر الله: الاحتلال الإسرائيلي لم يتعلم من الدرس في لبنان

حسن نصر الله

حسن نصر الله

زينب حلمي

A A

قال حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله اللبناني، إن إسرائيل لم تتعلم من التاريخ، وإنما تعيد أخطائها مرة أخرى، إذ أنها تفعل في غزة ما فعلته في لبنان، حينما أعلنت أنها ستسحق حزب الله، فهدمت المنازل، وقتلت الأطفال والنساء، وهذا يؤكد أن إسرائيل لم تتعلم درس حزب الله، وأنها عاجزة أمام خطط المقاومة دائمًا.

وتابع الأمين العام لحزب الله اللبناني، خلال خطابه المذاع على الهواء مباشرة، أغلب الشهداء في غزة من الأطفال والمدنيين، مشيرًا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يدمر الكنائس والمساجد والمدارس والمستشفيات، والمؤسسات، ويقصف المنازل والأبنية المأهولة بالسكان، وذلك طوال 30 يومًا تحت أنظار العالم.

وأشار إلى أن كل الأسلحة التي تمتلكها إسرائيل فإنها لا تستحقها لأن المجازر التي ترتكبها يمكن أن ترتكبها أضعف الجيوش، منوهًا بأن إسرائيل لا تسحق أو جيش أو طيران في المنطقة، وأن ما تفعله يمكن أن يفعله أي سلاح جوي.

وأضاف «نصر الله» أن الاحتلال الإسرائيلي لم يمس المقاومة يومًا، ودومًا كانت مقبرة له سواء المقاومة الفلسطينية أو اللبنانية، معقبًا: المجازر التي ارتكبها الاحتلال في لبنان هي نفسها التي تتكرر في غزة، وذلك لم يؤثر في عزيمة وقوة الشعب اللبناني، ولن يؤثر في الشعب الفلسطيني.

ولفت إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يحاول أن يصدر أنه يقوم بعملية عسكرية كبيرة في غزة  للعالم، لكن ذلك غير حقيقي، هذا الجيش أشبه ببيت العنكبوت، ما يفعله من 75 عام هو ارتكاب المجازر فقط، ولم يستطع أن يتعمق في قطاع غزةـ مضيفًا: «هدف  الكيان المغتصب هو أن يمس بإرادة المقاومة والمشاهد الآتية من قطاع غزة، تقول لهذا العدو، أن انتصار غزة أكيد وهزيمة العدو قادمة لا محالة».

search