السبت، 05 أكتوبر 2024

04:56 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حسن نصر الله: السرية المطلقة ضمنت نجاح عملية طوفان الأقصى

حسن نصر الله

حسن نصر الله

محمد النجار

A A

قال حسن نصر الله، الأمين العالم لحزب الله، إن معركة طوفان الأقصى أصبحت في أكثر من جبهة وليست في قطاع غزة فقط.

وأضاف حسن نصر الله، خلال كلمة بثتها فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن أحداث 7 أكتوبر أعادت طرح القضية الفلسطينية أمام العالم، مؤكدًا  أن السرية المطلقة ضمنت نجاح عملية طوفان الأقصى، وأن تلك المعركة هي معركة فلسطينية 100%

وقدم «نصر الله» العزاء إلى الشعب الفلسطيني في شهدائه، قائلا: نعزي قطاع غزة في شهدائهم ومصابنهم جراء العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة، مشيرًا إلى أن حزب الله لديه استعداد عظيم لمناصرة الفلسطينيين، مؤكدًا أن الشعب الفلسطيني يعاني منذ أكتر من 75 عاما في الدفاع عن قضية.

وقال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في خطابا بتته فضائية القاهرة الإخبارية، أنه من المتوقع أن يحدد بوصلة الحزب خلال الصراع الجاري في غزة وفي ظل توترات متزايدة على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.
وأكد حسن نصر الله ، أن تطور الأمور في الجبهة الشمالية مرتبط بمسار وتطور الأحداث في غزة وسلوك العدو الصهيوني تجاه لبنان وأحذره من بعض التمادي الذي طال بعض المدنيين وهذا سيعيدنا إلى قاعدة المدني مقابل المدني.
وشدد أن ما يجري على جبهتنا اللبنانية هو غير مسبوق في تاريخ الكيان منذ 1948، ومنذ أن كان هناك مواقع إسرائيلية على الحدود مع لبنان، لم يحصل أن تتعرض كل المواقع العسكرية الإسرائيلية من البحر إلى تلال كفر شوبا إلى عمليات مركزة تستهدف الدبابات والآليات والمسيرات والجنود وتمركزاتها الفنية وبمختلف الأسلحة.

وأكد أن المقاومة الإسلامية في لبنان منذ 8 أكتوبر تقوم بمعركة حقيقية مختلفة عن كل المعارك التي خاضتها المقاومة في لبنان سواء في 2000 أو 2006.

وأوضح، أن الجبهة اللبنانية خففت جزءا كبيرا من القوات الإسرائيلية التي كانت ستسخر للهجوم على غزة، وأن ثلث قوات إسرائيل البرية متواجد عند الحدود اللبنانية ونصف القوات البحرية وربع القوات الجوية وما يقارب نصف الدفاع الصاروخي والقريب من الثلث من القوات اللوجستية موجه باتجاه جبهة لبنان.

واستطرد أن العمليات في مزارع شبعا اللبنانية أوجدت حالة من الزعر والقلق لدى إسرائيل وأميركا من تصعيد أو حرب كاملة أو أن تتدحرج هذه الجبهة إلى حرب واسعة.

search