الخميس، 11 يوليو 2024

06:48 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بعد إصابة مراسلتها..

القاهرة الإخبارية تحمل سلطات الاحتلال مسؤولية سلامة طاقمها في القدس

دانا أبو شمسية

دانا أبو شمسية

زينب حلمي

أدانت قناة القاهرةِ الإخبارية ما تعرض له طاقمها في القدس من اعتداءات أثناء تأديةِ مهامِهم في نقلِ الصورةِ الحية والمباشرةِ لاطلاع الرأي العام العربي والعالمي على الجرائمِ التي تجري بعدَ غلْقِ جميعِ مداخلِ المدينة المقدسة وقمعِ المصلين  

يأتي ذلك بعد إصابة مراسلة القاهرة الإخبارية في القدس دانا أبو شمسية بالاختناق ونقلها إلى المستشفى، جراء إطلاق قوات الاحتلال الغاز  المسيل للدموع لمنع المصلين من دخول المسجد الأقصى حيث كانت مراسلتنا ترصد الأوضاع على الأرض

وتدين القاهرة الإخبارية ذلك، وتحمل الاحتلال المسؤوليةَ الكاملة عن سلامةِ طاقَمِ عملِها في الأراضي المحتلة، كما تشددُ على أنَها ستواصلُ العملَ على إيصالِ نبضِ الشارعِ الفلسطينيِ وقضيتِهِ العادلةِ أمامَ العالمِ أجمعِ وإيصالِ صوتهِ إلى المحافلِ الدوليةِ لفَضْحِ ما يتعرضُ له من جرائمَ وممارساتٍ من قِبلِ الاحتلالِ الإسرائيلي.

إطلاق قنابل الغاز على المصليين في القدس

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، منذ قليل، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي تطلق القنابل الغازية تجاه المواطنين في حي واد الجوز وتمنعهم من التواجد لإقامة صلاة الجمعة أو الوصول للمسجد الأقصى.

وأضافت وسائل الإعلام، أنه إثر تقييدات قوات الاحتلال الإسرائيلي ومنعها الوصول إلى المسجد الأقصى، اضطر الفلسطينيون إلى تأدية صلاة الظهر الآن في الشارع في حي وادي الجوز بالقدس المحتلة.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية، إن طائرات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت محيط غرب مفترق العيون بقطاع غزة، مشيرة إلى ارتفاع عدد الشهداء إلى 13شهيد في استهداف منازل في خان يونس.

وأشار الإعلام الفلسطيني، إلى وصول 8 شهداء من الأطفال في قصف سيارات المواطنين من دبابات الاحتلال الإسرائيلي في شارع الرشيد البحر غرب مدينة غزة.