الأربعاء، 31 يوليو 2024

09:07 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الاحتلال يطلق القنابل تجاه الفلسطينيين ويمنعهم من صلاة الجمعة بالأقصى

الفلسطينيون يصلون الجمعة في الشارع

الفلسطينيون يصلون الجمعة في الشارع

شيماء حمدالله

A A

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، منذ قليل، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي تطلق القنابل الغازية تجاه المواطنين في حي واد الجوز وتمنعهم من التواجد لإقامة صلاة الجمعة أو الوصول للمسجد الأقصى.

وأضافت وسائل الإعلام، أنه إثر تقييدات قوات الاحتلال الإسرائيلي ومنعها الوصول إلى المسجد الأقصى، اضطر الفلسطينيون إلى تأدية صلاة الظهر الآن في الشارع في حي وادي الجوز بالقدس المحتلة.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية، إن طائرات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت محيط غرب مفترق العيون بقطاع غزة،  مشيرة إلى ارتفاع عدد الشهداء إلى 13شهيد في استهداف منازل في خان يونس.

وأشار الإعلام الفلسطيني، إلى وصول 8 شهداء من الأطفال في قصف سيارات المواطنين من دبابات الاحتلال الإسرائيلي في شارع الرشيد البحر  غرب مدينة غزة.

700 ألف نازح في مراكز الأونروا

وفى نفس السياق، قال مدير وكالة الأونروا في الضفة الغربية، إن العنف المتزايد على قطاع غزة يمثل تحديا أساسيا لتنقل طواقم المنظمة بسبب الخوف من الاعتداءات، مشيرا إلى أنهم يستضيفون حاليا نحو 700 ألف نازح في المدارس والمباني التابعة لهم في مدينة غزة.

ويشن طيران الاحتلال الإسرائيلي سلسلة من الغارات المتتالية على حي تل الهوا غرب قطاع غزة، والذى أسفر عن 15  شهيداً في استهداف الطائرات الإسرائيلية لعدد من  المنازل في الحي الاماراتي غرب خان يونس.

استشهاد 7 فلسطينيين في بيت لاهيا

واستهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي بوابة مقبرة بيت لاهيا شمال القطاع والذ أسفر عنه 7شهداء وعدد من الإصابات، وقصفت عناصر من المقاومة الفلسطينية دبابة إسرائيلية بأربع قذائف (الياسين 105) في منطقة المدرسة الأمريكية شمال غرب بيت لاهيا.

ويشهد قطاع غزة اشتباكات عنيفة في هذه اللحظات بين الفصائل الفلسطينية والكيان الصهيوني، إضافة إلى إطلاق نار كثيف تزامناً مع انتشار قوات الاحتلال الإسرائيلي شارع الناصرة في جنين.