الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:34 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الحرب هي حربنا».. استشهاد الصحفي الفلسطيني محمد أبو حطب

استشهاد الصحفي محمد أبو حطب

استشهاد الصحفي محمد أبو حطب

ياسمين شهاب

A A

«الحرب هي حربنا» هكذا رفع الصحفيين الفلسطينيين الشعار خلال الحرب القائمة في قطاع غزة منذ 27 يوم، وقاموا بدور مهم خلال هذه الأحداث ونقلوا الواقع الوحشي الذي يعيشه الشعب الفلسطيني داخل القطاع.

وكان للصحفيين نصيب من الاستشهاد، حيث استشهاد الصحفي محمد أبو حطب، مساء أمس، وذلك عقب قصف منزله من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي في مدينة خانيونس، وتم استشهاده هو وعائلته.

 


استمرار القصف الإسرائيلي على غزة

وتستمر قوات الاحتلال في قصف العديد من المباني السكنية والمدارس والمستشفيات، منذ السابع من أكتوبر الماضي عقب عملية طوفان الأقصى الذي شنتها فصائل المقاومة الفلسطينية، وقامت أيضًا بمحاصرة قطاع غزة ومنع عنه الوقود والكهرباء والغذاء والمياه، فأدى كل ذلك إلى انهيار المنظومات الأساسية الذي تعتبر العمود الفقري للدولة الفلسطينية وانهيار المنظومة الصحية انهيارًا تامًا.

 

 
وطالب العديد من دول العالم والمنظمات الدولية بضمان الدخول الفوري للمساعدات الإنسانية والمستلزمات الطبية لقطاع غزة، بوقف إطلاق النار في قطاع غزة وتوفير الحماية الفورية العاجلة للمدنيين في القطاع. 


 وأدان عدد من الدول العالم والمنظمات العالمية ما تفعله إسرائيل في قطاع غزة، ووصفه الكثير أنه جريمة حرب ومخالفًا للقانون الدولي والقانون الإنساني، وأن إسرائيل تجاوزت حق الدفاع عن النفس، كما رفضت جمهورية مصر العربية التهجير القسري للشعب الفلسطيني لأرض سيناء، لاعتبار ذلك تصفيًة للقضية الفلسطينية وضياع حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولة فلسطينية حدودها 67 وعاصمتها القدس الشرقية.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية، أعلنت عن عدد الضحايا إلى 7 شهداء برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، بينهم 3 في جنين، 2 في الخليل، شهيد في نابلس، وشهيد في قلنديا، إضافة إلى إصابة حرجة للغاية في مستشفى بيت جالا الحكومي لمصاب من العيزرية، وأخرى خطيرة في مستشفى أبو الحسن قاسم «يطا» الحكومي لمصاب من الفوار، نتيجة عدوان الكيان الصهيوني فجراً.

 

search