السبت، 05 أكتوبر 2024

03:54 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إشادات حزبية بقرار الحكومة برفع سعر توريد أردب القمح

 أمين الفلاحين بحزب الحرية المصري

أمين الفلاحين بحزب الحرية المصري

محمد الداوي

A A

أشاد محمد السيد الطبنجي، أمين الفلاحين بحزب الحرية المصري، بقرار رئيس الوزراء بالموافقة بزيادة سعر توريد أردب القمح من الفلاح والمزارع للحكومة من 1500الي1600 جنيه، موسم 24/23، وذلك لدعم الفلاح والمزارع المصري ورفع المعناه عن كاهله من تكليف مستلزمات الإنتاج الزراعي من أسمده وتقاوى.

وقال «الطبنجي»، إن قرار رئيس الوزراء يأتي تشجيعا وتحفيزا للفلاح على زراعة القمح وتوريده للدولة للحفاظ على الأمن الغذائي المصري، و ذلك لما يمر به العالم من أحداث وأزمات في سلاسل الأمداد الغذائي، وهو ما يتطلب الوقوف خلف القيادة السياسية والدولة المصرية.

وأضاف أمين الفلاحين بالحرية المصري، أن ذلك السعر يضمن تحقيق هامش ربح مناسب للمزارعين، في ظل الأسعار الحالية، وهو ما يشجع المزارعين علي زراعة القمح خلال الأيام المقبلة، مؤكدا أنها خطوة هامة وتتماشى مع استراتيجية الدولة لزيادة الإنتاج المحلي من المحاصيل الاستراتيجية، وتقليل حجم استيرادها، وبالتالي ذلك القرار من شأنه زيادة حجم التوريد من القمح وفى نفس الوقت زيادة دخل المزارع وتحسين مستوى معيشته.

وأوضح محمد الطبنجي، أن هذا الموسم يشهد اهتماما غير مسبوق بزراعة الأقماح، وذلك لوفرة تقاوي معتمدة تكفي لزراعة 4 ملايين أفدنة.

ووافق مجلس الوزراء، في اجتماعه أمس، على إقرار السعر الاسترشادي لتوريد إردب القمح، ليكون 1600 جنيه مصري، لهذا العام، وذلك في إطار تشجيع المزارعين المصريين وتحفيزهم لزراعة وتوريد هذا المحصول الاستراتيجي.

search