الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:47 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس وزراء فلسطين يتابع مع الهلال الأحمر الجهود الإغاثية في غزة

محمد أشتية يبحث مع رئيس جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني الجهود الإغاثية في غزة

محمد أشتية يبحث مع رئيس جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني الجهود الإغاثية في غزة

منار شعبان

A A

بحث رئيس الوزراء الفلسطينى محمد أشتية، مع رئيس جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني د. يونس الخطيب، الجهود الإغاثية في غزة، حيث ناقش الطرفان مدى الجاهزية لأي تصعيد في الضفة الغربية، إذ إن هناك خطة طوارئ للتعامل مع أى أحداث متوقعة.

 واطلع رئيس الوزراء على عمليات الهلال الأحمر والتحديات، التي تواجه طواقمه والاحتياجات العاجلة، وتم التأكيد خلال اللقاء على أن الأولوية الآن لتوفير الوقود لضمان استمرار عمل المستشفيات لإنقاذ الجرحى، إضافة إلى وقف عدوان الاحتلال وإدخال المواد الإغاثية والطبية وعلاج الجرحى.

وأشاد بالجهود الجبارة التي تقدمها طواقم الهلال الأحمر في قطاع غزة لإغاثة أهلنا هناك، في ظل العدوان الإسرائيلي، علما بأنها الجهة الإغاثية الوحيدة العاملة الآن في شمال القطاع".

وأكد أن الهلال الأحمر هو الجهة الفلسطينية المخولة باستلام المساعدات العربية والدولية، وأن هناك تعاونا حثيثا ما بين طواقم الحكومة والهلال الأحمر على كل الأصعدة". 

ولفت أيضا على أهمية تنسيق الجهود مع باقي المؤسسات الإغاثية والأممية العاملة في قطاع غزة، لضمان وصول هذه المساعدات لأكبر عدد ممكن من أبناء شعبنا في القطاع".

كما تحدث عن محاولة علي مقتل مئات الأطفال، والنساء، والأبرياء قتلوا تحت ركام الهدم، وإن وقف التيار الكهربائي يعني تحويل المستشفيات إلى مقابر، والشوارع إلى مكاره صحية لعدم المقدرة على معالجة مياه الصرف الصحي. وأنه لابد يتم التواصل لكي توصل المساعدات لهم من خلال الهلال الأحمر الفلسطيني وأن شعبنا الفلسطيني يريد الحرية والعيش بسلام، وحماية مقدساته وأرضه في دولته المستقلة ولا بد من خلق أفق سياسي ينهى هذا الاحتلال المجرم لأرضنا وشعبنا.

search