الأحد، 07 يوليو 2024

04:29 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أزمة استبعاد بنزيما من المونديال مستمرة.. ديشامب يحاكم أمام البرلمان الفرنسي

بنزيما وديشامب

بنزيما وديشامب

محمد أباظة

رفض ديديه ديشامب مدرب منتخب فرنسا اتهامات التمييز الموقعة عليه، أمام أعضاء مجلس النواب ضد لاعبه كريم بنزيما لاعب اتحاد جدة السعودي.

تلقى ديشامب اتهامات التمييز ضد بنزيما بعد استبعاده من منتخب فرنسا في بطولة كأس العالم الأخير قطر 2022، لكن المدرب الفرنسي رد بأن اختياراته دائما رياضية.

وواصل ديشامب تصريحاته قائلا: خلال جلسة أمام لجنة برلمانية معنية بالتجاوزات في الرياضة وتقوم بالتحقيق في القضايا العنصرية والتمييز والاعتداء الجنسي، أن ليس لديه أي معايير أخرى سوى معيار الاختيار الرياضي بشكل بحت.

وتابع أن بنزيما فرنسي الجنسية مثله مثل باقي اللاعبين في المنتخب الوطني، ولا يغير الأمر شيئا كونه مزدوج الجنسية، مضيفا أن اللاعبين مزدوجي الجنسية لديهم حرية اختيار البلد؛ دائما ما تسير الأمور بهذا الشكل.

سابرينا نائبة حزب اليسار في فرنسا الابية وجهت تساؤل للمدرب ديشامب عن أسباب استبعاد لاعب ريال مدريد السابق عن بطولة كأس العالم في قطر، بعد تواجده بها.

بعد تحقيق كريم بنزيما جائزة الكرة الذهبية في عام 2022 أكد الجميع أن أسباب خروجه من القائمة لم تكن رياضية، لكن أصر ديشامب أن السبب هو تلقيه إصابة عضلية لحقت باللاعب قبل أيام من بداية بطولة كأس العالم 2022.

وكان كريم بنزيما كتب عبر ستورى إنستجرام منذ فترة  (ردًا على تصريحات مدرب المنتخب الفرنسي ديشامب حول قرار مغادرة معسكب المنتخب خلال مونديال قطر بداعى الإصابة وإعلان اعتزاله الدولى): “لكن يا لها من جرأة”.

وأكدت التقارير خلال فترة كأس العالم أنه قد أراد بنزيما البقاء في قطر للعلاج هناك حتى يتمكن من الحصول على فرصة للمشاركة في كأس العالم لكن الطاقم الفرنسي و المدرب ديشامب قاموا باستبعاده.