السبت، 05 أكتوبر 2024

06:18 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قبل التوجه لإسرائيل..

بلينكن: حماس تخزن الأسلحة أسفل المستشفيات والمدارس

وزير الخارجية الأمريكي

وزير الخارجية الأمريكي

أيمن عبدالمنعم

A A

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الخميس، إنه سيركز خلال زيارته لإسرائيل على طرق الوصول لظروف مواتية لتحقيق سلام وأمن دائم بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وأضاف «بلينكن» خلال مؤتمر صحفي على هامش الزيارة، أن المباحثات ستركز على كيفية الوصول في يوم ما إلى ضرورة حل الدولتين، مضيفًا أن تلك الخطوة ستكون الحل النهائي لتلك الأزمة، من خلال إقامة دولة يهودية ديمقراطية، ودولة فلسطينية كما يستحقون.

وأكد وزير الخارجية الأمريكي، أنه يمتلك ثقة كبيرة في أن الدبلوماسية الأمريكية يمكن أن تحدث فرقًا في تغيير الوضع الراهن وهذا ما يمكن فعله، مضيفًا أن إسرائيل تمتلك الحق والمسئولية في الدفاع عن نفسها، موضحًا أنه يجب الحرص على عدم تكرار ما حدث فى الـ7 من أكتوبر، وأن الولايات المتحدة الأمريكية لن تتساهل في حدوث مثل تلك الأمور مرة أخرى.

وأضاف أنتوني بلينكن، أن كون إسرائيل دولة ديمقراطية، يجعلها تتحمل مسئولية كبيرة للحفاظ على أرواح المدنيين الأسرى في قطاع غزة، مضيفًا أن الجميع يعلم أن حماس تستخدم هؤلاء الأسرى كدروع بشرية، نساءً وأطفالًا، ما يجعلنا نتحدث أن حماس تخزن الأسلحة أسفل المستشفيات والمدارس والمساجد وتحت كافة المرافق.

وأضاف بلينكن، أن الولايات المتحدة الأمريكية، توصي دائمًا بضرورة تقليل الخسائر فيما يخص النساء والأطفال في قطاع غزة، وهذا الأمر تلتزم به الولايات المتحدة الأمريكية دائمًا، مشيرا إلى أن رؤيته لأي طفل فلسطيني ينشل من تحت الأنقاض يفطر قلبه، مثلما يفطر تمامًا عند رؤيته لأي طفل إسرائيلي يقتل.

وأضاف أن الهجمات التى نفذها حزب الله اليوم، والهجمات التي نفذتها جماعة الحوثي في وقت سابق، سيؤدي بدوره إلى إشراك دول أخرى في المنطقة، وتوسيع دائرة الصراع والنزاع في المنطقة إلى نطاق إقليمي، مضيفًا أن واشنطن لا تريد حدوث أي تصعيد في جنوب لبنان أو الضفة الغربية أو أي مناطق أخرى داخل المنطقة، موضحا أن أمريكا مستعدة للدفاع عن أي تصعيد داخل المنطقة من قبل أي طرف.

search