السبت، 05 أكتوبر 2024

04:30 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

استشهاد الصحفي محمد البياري بعد قصف منزله في غزة

استشهاد صحفي

استشهاد صحفي

زينب حلمي

A A

استشهد منذ قليل، الصحفي محمد البياري، الخميس، جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزة، لمنزله، ليكون بذلك قد ارتفع عدد الشهداء في صفوف الصحفيين والإعلاميين في قطاع غزة إلى 40 شهيدا، منذ بدء العدوان الإسرائيلي  المتواصل لليوم السابع والعشرين على التوالي.
 

مقتل 16 جنديا من جيش الاحتلال

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مقتل 16 جنديا في المواجهات مع المقاومة الفلسطينية، وفقا لنبأ عاجل لقناة القاهرة الإخبارية.

واستقبلت مصر عددا من الجرحى الفلسطينيين بعد فتح معبر رفح البري، تمهيدا لنقلهم إلى سيارات الإسعاف، ومنها إلى مستشفيات الشيخ زويد والعريش للحصول على العلاج العلاج.

تجدر الإشارة إلى أن الدفعة الأولى لاستقبال مصر للجرحى والمرضى الفلسطينيين من قطاع غزة بلغت نحو 80 مصابا وجريحا، وهناك انتشار مكثف لسيارات الإسعاف لاستقبال الجرحى الفلسطينيين.

وهناك أكثر من 40 سيارة إسعاف تقف أمام معبر رفح لاستقبال الجرحى والمصابين، وتستعد مستشفى الشيخ زويد والعريش لاستقبال مصابي غزة، مع تواصل الجهود المصرية متواصلة لدعم القضية الفلسطينية في اتجاهات عديدة لدعم السكان في غزة.

فيما قالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها، أن 70 مصابا من أصل 80 سيخرجون من غزة للعلاج في المستشفيات المصرية بسبب استشهاد بعضهم ومعالجة آخرين.

ومن جانبها، تبنت الفصائل الفلسطينية، عملية إطلاق قذائف هاون صوب منطقة شومرا شمال فلسطين المحتلة، مشيرة إلى قصفها حشود لقوات الاحتلال الإسرائيلي في مجمع «مفتاحيم» برشقة صاروخية، إضافة إلى أن صافرات الإنذار تدوي في مستوطنات غلاف غزة.

search