الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ترشح أمير المصري لجائزة أفضل دور مساعد عن فيلم In camera من BIFA

الفنان أمير المصري

الفنان أمير المصري

يمنى سعيد

A A

تم اختيار النجم أمير المصري من منظمة جوائز السينما المستقلة البريطانية «BIFA»، للمنافسة على جائزة أفضل ممثل مساعد عن فيلم «In Camera».

وعبر صفحاته الرسمية على السوشيال ميديا، علق أمير المصري على خبر ترشحه للجائز، قائلًا: « ‎تم ترشيحي لجائزة أفضل دور مساعد عن فيلم IN CAMERA من BIFA خبر سعيد ولكن ما يحدث في العالم يجعل احساسي به ثقيل جدا».

وتلقى «المصري» ردود أفعال إيجابية وإشادات من النقاد، عن دوره في الفيلم البريطاني In Camera، والذي كان العرض الأول له في مهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي بدورته الـ٥٧ ضمن مسابقة Proxima.

وقال الناقد جاي لودج بمجلة «فرايتي» عن رأيه في الفيلم: «ربما يحتوي فيلم In Camera علي كثير من الأفكار الجذابة وبعضها يمنح مساحة من التنفس أكثر من البعض الآخر، ومن الخطوط الناجحة الرائع أمير المصري الذي يظهر كشريك ثالث في المسكن مع عدن وبو، والذي حقق التوازن بين التباهي بالذات والثقة الزائدة مع حرصه وانتباهه لكل التفاصيل في دور (كونراد) مصمم الأزياء المعتد بنفسه».

وأيضًا كان للناقدة ايلينا لازيتش بموقعCineuropa: «أمير المصري قدم دوراً مذهلا علي الرغم من أنه يقدم شخصية تقليدية في الفيلم والذي يظهر بدور( كونراد) كرفيق ثالث في السكن لأبطال الفيلم والذي يعمل كمصمم الأزياء فيستعرض الشخصية المصطنعة التي تهتم بطلب الطعام طوال الوقت كأسلوب حياة والتي ترمز لشيء ما أكثر من مجرد طعام، فهو يمثل كل شيء بطل القصة عدن لا يملكها وخاصه في علاقته مع صديقه الآخر في الغرفة».

وقال ناقد آخر وهو بن نيكلسون بمجلةThe Film Verdict : «أمير المصري ممتاز بدور (كونراد) الشخصية سلسة الكلام التي تعمل في مجال الموضة، الكاريزما السهلة والثراء الواضح الـذي يلقي بارتياح شديد في عالم عدن».

فيلم «In Camera» تدور أحداث عن ممثل شاب يتعرض لمجموعة من اختبارات التمثيل الكارثية للحصول على فرصة ولكن يواجه سلسلة من الرفض حتى يقرر أن يأخذ على عاتقة رحلة البحث عن دور جديد يلعبه، الفيلم من تأليف وإخراج نقاش خالد والذي يعتبر العمل الأول له كمخرج، الفيلم من بطولة أمير المصري، نبهان رضوان، روري فليك بيرن، حسينة رجا.

search