الأحد، 07 يوليو 2024

04:43 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

نتنياهو: القوات الإسرائيلية توغلت على أطراف مدينة غزة

نتنياهو - ارشيفية

نتنياهو - ارشيفية

زينب حلمي

أعلنت قناة القاهرة الإخبارية، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يقول إن القوات الإسرائيلية توغلت على أطراف مدينة غزة، يأتي ذلك في ظل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وسقوط أكثر من 9000 شهيد، منذ بدء العدوان في الـ 7 من أكتوبر.
كما أفادت مراسلة قناة القاهرة الإخبارية في القدس، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مستشفى المقاصد في القدس، وذلك في ظل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والذي بدأ ينشر عمليات القبض والاقتحام من قبل الاحتلال الإسرائيلي في القدس والضفة الغربية.

مقتل 16 جنديا من جيش الاحتلال

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مقتل 16 جنديا في المواجهات مع المقاومة الفلسطينية، وفقا لنبأ عاجل لقناة القاهرة الإخبارية.

واستقبلت مصر عددا من الجرحى الفلسطينيين بعد فتح معبر رفح البري، تمهيدا لنقلهم إلى سيارات الإسعاف، ومنها إلى مستشفيات الشيخ زويد والعريش للحصول على العلاج العلاج.

تجدر الإشارة إلى أن الدفعة الأولى لاستقبال مصر للجرحى والمرضى الفلسطينيين من قطاع غزة بلغت نحو 80 مصابا وجريحا، وهناك انتشار مكثف لسيارات الإسعاف لاستقبال الجرحى الفلسطينيين.

وهناك أكثر من 40 سيارة إسعاف تقف أمام معبر رفح لاستقبال الجرحى والمصابين، وتستعد مستشفى الشيخ زويد والعريش لاستقبال مصابي غزة، مع تواصل الجهود المصرية متواصلة لدعم القضية الفلسطينية في اتجاهات عديدة لدعم السكان في غزة.

فيما قالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها، أن 70 مصابا من أصل 80 سيخرجون من غزة للعلاج في المستشفيات المصرية بسبب استشهاد بعضهم ومعالجة آخرين.