الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:53 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قصف إسرائيلي مكثف بمحيط مستشفى القدس التابع للهلال الأحمر

مستشفى القدس

مستشفى القدس

أيمن عبدالمنعم

A A

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، مجموعة من عمليات القصف الجوي في محيط مستشفى القدس.

وحسبما أفادت وسائل إعلامية فلسطينية، فإن قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل عمليات القصف المستمرة والمكثفة على الأبراج المحيطة بمستشفى القدس التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني بغزة.

وتستمر قوات الاحتلال الإسرائيلي في قصف محيط مستشفى القدس في قطاع غزة، باستخدام طائرات تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي.

وتعد عملية القصف الإسرائيلية إحدى عمليات الاحتلال على المستشفى، التي تلقت حسبما ما أفادت منظمة الهلال الأحمر الفلسطينية، عددًا من رسائل التهديد التي تطالب بضرورة إخلاء المستشفى من المرضى والمصابين، استعدادًا لقصفها.

وكانت وسائل إعلام عبرية، قد أكدت في وقت سابق أن المستشفى الواقعة شمال القطاع، تعد إحدى مخازن الأسلحة في القطاع، إلا أن منظمة الصحة العالمية وصفت في بيان على لسان مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم عبر تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي إكس، أن التقرير الصادر عن الهلال الأحمر بخصوص إخلاء مستشفى القدس في قطاع غزة هو مقلق للغاية.

وأضاف البيان الذي نُشر خلال أكتوبر الماضي، أن أعداد الجرحى في المستشفيات تفوق المعدات الطبية المطلوبة، مضيفًا، أنه يجب إمداد المستشفيات بالكثير من الأدوات الطبية، مطالبة، بضرورة الوقف الفوري لاطلاق النار لأسباب إنسانية، وحماية المرافق الصحية والعاملين بها، وإيصال المساعدات الإنسانية بشكل مستدام.

search