السبت، 05 أكتوبر 2024

10:04 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

صحفي فلسطيني يحاول تهوين الأوضاع على طفلة في مخيم

مراسل فلسطيني

مراسل فلسطيني

ياسمين شهاب

A A

«الحرب لم تمنع الفلسطينيين من الابتسامة واللعب والتهوين على بعضهم البعض»، قرر المصور الصحفي الفلسطيني عمرو طبش تصوير طفلة فلسطينية أثناء اللعب معها، لتهوين عليها الأحداث التي شهدها قطاع غزة في الفترة الأخيرة.

وظهر «طبش» خلال مقطع الفيديو، وهو يُلاعب طفلة في أحد المخيمات في قطاع غزة حتى تبتسم تتخطى الحزن والرعب التي تعيش فيه باستمرار.

وفي سياق متصل، بدأ معبر رفح البري في استقبال المجموعة الأولى من المصابين الفلسطينيين الحاملين للجنسيات المزدوجة من قطاع غزة، وذلك أمس الأربعاء.

استمرار القصف الإسرائيلي على غزة

وتستمر قوات الاحتلال في قصف العديد من المباني السكنية والمدارس والمستشفيات، منذ السابع من أكتوبر الماضي عقب عملية طوفان الأقصى الذي شنتها فصائل المقاومة الفلسطينية، وقامت أيضًا بمحاصرة قطاع غزة ومنع عنه الوقود والكهرباء والغذاء والمياه، فأدى كل ذلك إلى انهيار المنظومات الأساسية الذي تعتبر العمود الفقري للدولة الفلسطينية وانهيار المنظومة الصحية انهيارًا تامًا.

 وطالب العديد من دول العالم والمنظمات الدولية بضمان الدخول الفوري للمساعدات الإنسانية والمستلزمات الطبية لقطاع غزة، بوقف إطلاق النار في قطاع غزة وتوفير الحماية الفورية العاجلة للمدنيين في القطاع.

 وأدان عدد من الدول العالم والمنظمات العالمية ما تفعله إسرائيل في قطاع غزة، ووصفه الكثير أنه جريمة حرب ومخالفًا للقانون الدولي والقانون الإنساني، وأن إسرائيل تجاوزت حق الدفاع عن النفس، كما رفضت جمهورية مصر العربية التهجير القسري للشعب الفلسطيني لأرض سيناء، لاعتبار ذلك تصفيًة للقضية الفلسطينية وضياع حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولة فلسطينية حدودها 67 وعاصمتها القدس الشرقية.

search