السبت، 05 أكتوبر 2024

09:12 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

شروط الحصول على وحدات تجارية بالعاشر من رمضان.. تفاصيل

أرشيفية

أرشيفية

منار عبد العظيم

A A

تستعد وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية لطرح عدد 10 محال تجارية وصيدلية أخرى، بمدينة العاشر من رمضان يوم الثلاثاء الموافق 21- 11-2023، وذلك في جلسة بالمزاد العلني.

وأشارت الوزارة إلى أنه يمكن للراغبين في دخول المزاد المعاينة على الطبيعة للمحال والصيدليتين في مواعيد العمل الرسمية.

شروط دخول المزاد  

-تُسْتَكْمَل نسبة السداد حتى 25% من قيمة الأرض بالجنيه المصري 10% تم سدادها ونسبة الـ 15%، تلتزم الشركة بسدادها خلال شهر من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة حال الموافقة على التخصيص.

دفع 1% مصاريف إدارية و0.5 %مجلس أمناء على أن يُتَعَامَل بالسعر النهائي المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسة.

-يتم سداد باقي ثمن الأرض على 6 أقساط نصف سنوية متساوية بالجنيه المصري يستحق القسط الأول منها بعد 6 أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة.

- يتم تحميل كافة الأقساط بالأعباء المالية المقررة وفقًا لمتوسط معدل سعر الفائدة المعلن على الجنيه المصري من البنك المركزي عن مدة ثلاثة أشهر السابقة لتاريخ استحقاق القسط ، إضافة إلى 1% وفقًا لتعليمات وزارة المالية و0.5% مصاريف إدارية.

معدلات تنفيذ عدد من المشروعات الخدمية

وفي سياق متصل، تابع المهندس علاء منيع، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، معدلات تنفيذ عدد من المشروعات الخدمية في الحي السادس عشر بالمدينة، وذلك بحضور عدد من قيادات الجهاز وتضمنت المشروعات التي تم متابعتها:

حضانة بتكلفة 2949650 جنيهًا، خدمة للأبناء من سن 3 إلى 6 سنوات.
سوق تجاري بتكلفة 2349927 جنيهًا، يتكون من 12 محلًا، وتهدف إلى توفير خدمات التسوق للسكان.
مدرسة تعليم أساسي بتكلفة 5294461.2 جنيهًا، تتكون من 33 فصلًا، وتهدف إلى توفير خدمة التعليم للأبناء من سن 6 إلى 12 سنة.

وتعتبر المشروعات الخدمية من أهم مكونات المدن الجديدة، حيث تلبي احتياجات السكان من التعليم والرعاية الصحية والأسواق التجارية وغيرها من الخدمات الأساسية. وتهدف المشروعات الخدمية التي يتم تنفيذها في مدينة العاشر من رمضان إلى توفير هذه الخدمات للسكان، وتحسين جودة الحياة في المدينة، بما يساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وتأتي هذه المشروعات ضمن خطة الدولة لتنمية المدن الجديدة، وتوفير الخدمات الأساسية للسكان، بما يساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية وجذب المزيد من السكان إلى هذه المدن.

search