السبت، 05 أكتوبر 2024

08:59 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حبس مالك ورشة ومساعده لتزويرهم طوابع الذهب بالقاهرة

أرشيفية

أرشيفية

محمد البدري

A A

أمرت جهات التحقيق بالقاهرة، بحبس المتهمان بتزوير طوابع وأختام المشغولات الذهبية بإحدى الورش، بدائرة قسم شرطة الجمالية بمحافظة القاهرة، احتياطيا على ذمة التحقيقات.  

ونسبت التحقيقات للمتهمين تقليد كميات من المشغولات الذهبية الفالصو، بأختام مصلحة الدمغة والموازين على خلاف الحقيقة، مؤكدة أن المتهمين اتخذوا من ورشة مملوكة لأحد المتهمين، بمنطقة الجمالية بالقاهرة مسرحاً لمزاولة الجريمة.

سقوط تشكيل عصابي تخصص في تزوير أختام المشغولات الذهبية بالقاهرة  

تمكنت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية من القبض على شخصين؛ لقيامهما بتزوير طوابع وأختام المشغولات الذهبية بإحدى الورش، بدائرة قسم شرطة الجمالية بمحافظة القاهرة.

تمكن قطاع  الأمن العام بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة، بعد التأكد من تحريات معلومات أجهزة الأمن بالمديرية، قيام شخصين  باستخدام أختام مقلدة ومغشوشة، خاصة بتحديد عيار الذهب منسوب صدورها لبعض الجهات الحكومية، واستخدموا أدوات ومعدات محلية الصنع في ذلك، وذلك بقصد تزوير الطوابع وغش الذهب والتهرب من سداد الرسوم والضرائب المستحقة مُتخذين من إحدى الورش غير المرخصة بدائرة قسم شرطة الجمالية بالقاهرة مركزاً لمزاولة نشاطهما غير المشروع.

وباتخاذ كافة الإجراءات القانونية، أمكن ضبط كل من المدير المسؤول «له معلومات جنائية»، ومالك الورشة، وبحوزتهما كمية من المشغولات الذهبية وزنت 4206 جرامات مختلفة الأشكال والأوزان، ومجموعة من الأدوات المستخدمة في تزوير الطوابع الخاصة بالمشغولات الذهبية، وكذلك ضبط مبلغ مالي بحوزتهم، وحُرِّر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.    

فيما واصلت نيابة حوادث غرب القاهرة الكلية، التحقيق مع 3 متهمين ضُبِطُوا بدائرة قسم شرطة الظاهر بالقاهرة، حال قيامهم بتقليد أختام الدمغة الخاصة بصناعة الذهب والفضة.

وحصل موقع "الجمهور" على نص التحقيقات حيث تبين أن المتهمين الثلاثة قلدوا أقلام الدمغة لدمغ المشغولات الذهبية في منطقة الظاهر.

وأشارت التحقيقات إلى أن المتهمين مارسوا  نشاطاً إجرامياً تخصص في تقليد أقلام الدمغة لدمغ المشغولات الذهبية والفضية بأختام "مزورة"، مما سهل على تُجار الذهب في خلطه بمعادن أقل قيمة منها وبيعها في الأسواق.

search