السبت، 05 أكتوبر 2024

05:09 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عمرو هندي: مصر تلعب دورًا غير مسبوق لتقديم سبل الدعم للشعب الفلسطيني

 النائب عمرو هندي

النائب عمرو هندي

محمد النجار

A A

أكد النائب عمرو هندي عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج، أن مصر ستواصل دعمها للقضية الفلسطينية حتى يحصل يتوقف القصف الإسرائيلي ويحصل الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة في إقامة دولة مستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وقال عمرو هندي، خلال تصريحات صحفية، إن فتح معبر رفح ودخول المصابين والجرحى الفلسطينيين لعلاجهم في المستشفيات المصرية، وكذلك خروج الجنسيات مزدوجة الجنسية من المعبر، يؤكد أن مصر فرضت سيادتها مجددًا، في ظل بعض الضغوطات التي تقوم بها بعض الدول.

وأشار إلى  أن مصر تلعب دورًا غير مسبوق لتقديم كل سبل الدعم للشعب الفلسطيني، وقد ظهر ذلك في مواقف عديدة، سواء بالإصرار والضغط لإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية لأهالي قطاع غزة، أو رفض تصفية القضية من خلال رفض التهجير القسري وكذلك عقد التأثير على الموقف الغربي الداعم بشكل مطلق للاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح، أن مصر هي الداعم الأول للقضية الفلسطينية ولا أحد تحمل عبء الدفاع عنها كما فعلت مصر، منذ عام 1948 وما سبقها، مشيرًا إلى أن كل الحروب التي خاضتها مصر منذ ذلك العام، اتصلت جميعها بتلك القضية التي تمثل أساسًا للدولة المصرية.

معبر رفح يستقبل مزدوجي الجنسية للعلاج

واستقبل معبر رفح البري، اليوم الخميس، أكثر من 400 شخص من الفلسطينيين الحاملين للجنسيات المزدوجة من قطاع غزة، وذلك حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية.

وتستمر قوات الاحتلال في قصف العديد من المباني السكنية والمدارس والمستشفيات، منذ السابع من أكتوبر الماضي عقب عملية طوفان الأقصى الذي شنتها فصائل المقاومة الفلسطينية، وقامت أيضًا بمحاصرة قطاع غزة ومنع عنه الوقود والكهرباء والغذاء والمياه، فأدى كل ذلك إلى انهيار المنظومات الأساسية الذي تعتبر العمود الفقري للدولة الفلسطينية وانهيار المنظومة الصحية انهيارًا تامًا.

وطالب العديد من دول العالم والمنظمات الدولية بضمان الدخول الفوري للمساعدات الإنسانية والمستلزمات الطبية لقطاع غزة، وبوقف إطلاق النار في قطاع غزة وتوفير الحماية الفورية العاجلة للمدنيين في القطاع.

search