السبت، 05 أكتوبر 2024

09:07 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«أوهموه بتغيير العملة».. القبض على شخصين لنصبهما على تاجر بالدقهلية

أرشيفية

أرشيفية

محمد البدري

A A

تمكنت أجهزة الأمن بمديرية أمن الدقهلية من ضبط شخصين؛ لقيامهما بإطلاق النار على أحد المواطنين، وسرقة مبلغ مالي منه.

تعود الواقعة عندما  تلقت أجهزة الأمن بمديرية أمن الدقهلية من قسم شرطة أول المنصورة، بلاغاً من أحد المواطنين «تاجر أجهزة محمول»، بقيام شخصين «تاجري سيارات، لهما معلومات جنائية»، بإطلاق النار عليه وتثبيته وسرقة مبلغ مالي منه، انتقلت قوة أمنية إلى مكان البلاغ.  

وبسؤال المجني عليه «تاجر هواتف محمولة، مقيم بدائرة قسم شرطة أول المنصورة»، أقر بقيام المتهمين بالنصب عليه وإيهامه بإحضار مبلغ مالي «عملة أجنبية لتغييرها بالعملة المحلية»، وأثناء التقابل بمكتب التاجر وحال قيامه بإحضار المبلغ المالي بالعملة المحلية أشهر المتهمان سلاحين ناريين كان بحوزتهما، والاستيلاء على المبلغ المالي وإطلاق أعيرة نارية داخل المكتب مما نتج عنه إصابته بعيار ناري بالفخذ ولاذا بالفرار.  

وبعمل التحريات اللازمة أمكن تحيد هوية المتهمان، وتمكن قطاع الأمن العام بالتعاون مع مديرية أمن الدقهلية من ضبط المتهمين وبحوزتهما، «2 طبنجة وعدد من الطلقات وشيكارة بها 2 مليون جنيه تقريبا»، وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

القبض على رئيس مجلس إدارة شركة لغسيل أموال بـ 20 مليون جنيه

وفي سياق متصل، تمكنت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية منذ أيام، من ضبط رئيس مجلس إدارة شركة بالمحافظة، بتهمة غسيل 20 مليون جنيه، والنصب على المواطنين.  

اتخذت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة كافة الإجراءات القانونية حيال رئيس مجلس إدارة إحدى الشركات، له معلومات جنائية، مقيم بمحافظة القاهرة، لقيامه بممارسة نشاط إجرامي في النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بزعم توظيفها لهم في بعض الأنشطة التجارية، الأمر الذي مكنه من تكوين ثروة مالية بطريقة غير شرعية، ومحاولته غسل تلك الأموال وإخفاء مصدرها وأصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق تأسيس الشركات، شراء العقارات والسيارات. 

قُدرت تلك الأموال المحصلة من نشاط المتهم الإجرامي بقيمة 20 مليون جنيه، وحُرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، والتي أمرت بحبس المتهم  احتياطياً على ذمة التحقيقات.

search