الأحد، 07 يوليو 2024

04:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

البحرين تسحب سفيرها من إسرائيل وتوقف العلاقات الاقتصادية مع تل أبيب

أرشيفية

أرشيفية

منار عبد العظيم

كشف مجلس النواب البحريني، أن السفير الاسرائيلي في مملكة البحرين قد غادر المنامة، إضافة إلى أن المملكة قررت عودة السفير البحريني من إسرائيل إلى البلاد، إضافة إلى أنة تم وقف العلاقات الاقتصادية مع إسرائيل، وذلك بهدف تأكيد الموقف البحريني التاريخي في دعم القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق الذي أعلنه العاهل البحرين في جميع المؤتمرات والمناسبات.

التصعيد الاسرائيلي

 وأكد مجلس النواب البحريني -وفقا لصحيفة الأيام البحرينية- أن استمرار الحرب والعمليات العسكرية، والتصعيد الإسرائيلي المتواصل، إضافة إلى عدم إحترام القانون الإنساني الدولي، يدفعان المجلس إلى المطالبة بالعديد من القرارات والإجراءات التي تحفظ حياة وأرواح الأبرياء والمدنيين في غزة وكافة المناطق الفلسطينية.

وأوضح رئيس مجلس النواب البحريني، أنة فخور ومعتز بما يوليه الملك حمد بن عيسى آل خليفة، من حرص واهتمام لدعم القضية الفلسطينية، وموقف ثابت لا حياد عنه، وحق الشعب الفلسطيني في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وفقا للقرارات الدولية.

مساندة الفلسطينيين

يذكر، أنه تم توقيع بروتوكول التعاون بين الهلال الأحمر المصري والمؤسسة الملكية للمساعدات الإنسانية إلى التعاون من أجل مساندة الفلسطينيين في قطاع غزة في المحنة الإنسانية التي يمرون بها.

وتقدم المؤسسة الملكية البحرينية للأعمال الإنسانية دعماً مادياً بقيمة50 مليون جنيه لشراء مواد إغاثية وطبية للأشقاء الفلسطينيين لشحنها لقطاع غزة، على أن تقوم جمعية الهلال الأحمر المصري بالمساعدة في شراء وتوريد المواد الإغاثية ومواد المساعدات المطلوبة من السوق المصري وشحنها وإدخالها إلى قطاع غزة، وتتضمن المساعدات المواد الغذائية والطبية العاجلة للأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، فضلاً عن المواد الإغاثية من خيام وبطاطين ودفايات وغيرها من المواد التي يحتاجها أبناء الشعب الفلسطيني.