الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:21 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

محمد صلاح ينافس على جائزة جديدة.. ما هي؟

محمد صلاح

محمد صلاح

علي نصير

A A

ينافس النجم المصري محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، جائزة جديدة تضاف لسجل إنجازاته في البريميرليج، وفق ما أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي لكرة القدم، حيث ينافس على جائزة أفضل لاعب في شهر أكتوبر بالبريميرليج.

وسجل محمد صلاح خمسة أهداف مع فريقه ليفربول خلال شهر أكتوبر، بواقع هدفين في شباك برايتون ومثلهم في شباك إيفرتون، إلى جانب هدف سجله في الجولة الماضية أمام نوتنجهام فورست.

وضمت قائمة المرشحين للجائزة، إلى جانب صلاح كلا من: ديكلان رايس لاعب وسط أرسنال، والمدافع الأرجنتيني كريستيان روميرو لاعب توتنهام، وبيدرو نيتو مهاجم وولفرهامبتون، وبريان مبويمو مهاجم برينتفورد، ودوجلاس لويز لاعب وسط أستون فيلا.

واختار الموقع الرسمي لـ«فانتازي البريميرليج» محمد صلاح أفضل لاعب في البطولة هذا الموسم حتى الآن، وذلك بعدما ساهم بالأهداف في تسعة مباريات من أصل عشر جولات.

وحقق «صلاح» إنجازًا استثنائيًا، حيث سيكون ثالث لاعب في تاريخ النادي يسجل في أول 5 مباريات لليفربول على ملعب آنفيلد في الدوري. واللاعبان اللذان سبق لهما تحقيق هذا الإنجاز النادر هما: هاري تشامبرز في عام 1922، وجون ألدريدج عام 1987.

وأصبح النجم المصري محمد صلاح اللاعب الأكثر تسجيلا في جميع البطولات الأوروبية، بقميص نادي إنجليزي، برصيد 43 هدفاً، متخطيًا تييري هنري الذي يمتلك 42 هدفًا فقط.

تيري: «سعيد لما وصل إليه صلاح»

من جانبه عبر اللاعب الإنجليزي وقائد نادي تشيلسي، جون تيري، عن شعوره بالندم بعدما رحل محمد صلاح عن ملعب ستامفورد بريدج، بعد فشله في الحصول على مكان أساسي، خلال فترة تواجده في النادي.

وكشف تيري عن ندمه خلال حوار أجراه مع زميله السابق في الفريق، جون أوبي ميكيل، في برنامجه الإذاعي «Obi One»، وقال: «رحيل محمد صلاح أعتبره خيبة أملي الوحيدة كقائد، لأنني أعتقد أنني تأقلمت بفضل زملائي عندما انتقلت إلى تشيلسي».

وأضاف: «كان من الممكن أن أساعد محمد صلاح على البقاء من خلال تقديم المزيد من الدعم وجعله يشعر بالاستقرار، كما هو الحال مع كيفن دي بروين والعديد من اللاعبين».

وتابع نجم تشيلسي: «لقد وصل محمد صلاح وكيفين دي بروين لمستويات رائعة خلال السنوات الماضية، لذلك أشعر بخيبة أمل كقائد، ربما لأنني كنت قاسيًا عليهما، ولكني سعيد لما وصلا إليه الآن».

وانضم محمد صلاح في يناير 2014 إلى تشيلسي قادمًا من بازل السويسري، لكنه لم يستمر كثيرًا في البلوز، نظرًا لعدم قدرته على المشاركة مع المدرب، جوزيه مورينيو.

وانتقل محمد صلاح إلى فيورنتينا الإيطالي على سبيل الإعارة، ثم إلى فريق نادي روما، على سبيل الإعارة أيضاً، قبل الانضمام إلى «الذئاب» نهائيًا، ثم العودة إلى ليفربول في صيف عام 2017.

search