الإثنين، 09 سبتمبر 2024

05:22 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بالمواعيد.. مباريات يخوضها الأهلي بدون رضا سليم

رضا سليم

رضا سليم

علي نصير

A A

تسود حالة من الصدمة البالغة داخل جدران النادي الأهلي، بعدما أثبتت الفحوصات الطبية غياب المغربي رضا سليم جناح الفريق الأول لكرة القدم عن المشاركة في المباريات، لفترة طويلة، بسبب الإصابة.

وتعرض رضا سليم، للإصابة خلال مباراة الأهلي أمام صن داونز، وذلك بعد مرور 5 دقائق فقط، على نزوله بديلاً على حساب حسين الشحات، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأربعاء، على استاد القاهرة الدولي، في إياب الدور نصف النهائي من بطولة الدوري الإفريقي .

وسقط اللاعب المغربي على الأرض، بعد احتكاك ظهير أيمن نادي صن داونز، اللاعب خوليسو موادو، متأثرًا بكدمة قوية بالقرب من الكتف الأيسر.

وخسر الأهلي أمام صن داونز بهدف نظيف، في لقاء الذهاب الذي أقيم بينهما على ملعب لوفتوس فيرسفيلد، في جولة الذهاب من الدور نصف النهائي للدوري الإفريقي.

وتأهل صن داونز للدور النهائي من بطولة الدوري الإفريقي، بعد فوزه على الأهلي في مباراة الذهاب بهدف نظيف، وتحقيق التعادل في مباراة اليوم، التي أقيمت على استاد القاهرة الدولي.

تفاصيل إصابة رضا سليم

وخضع رضا سليم، للفحوصات الطبية، والأشعة المقطعية اللازمة، عقب خروجه من المباراة، والتي أسفرت عن إصابته بكسر في الترقوة في 3 أجزاء، ليخضع على إثرها لعملية جراحية.

ومن المقرر أن يخضع رضا سليم لعملية جراحية، في الساعات القليلة المقبلة، ليغيب على إثرها لمدة تزيد عن شهرين  وقد تصل لثلاثة أشهر كاملة، عن المشاركة مع النادي الأهلي.

وبحسب جدول مباريات الأهلي، فإن رضا سليم سيغيب عن اللعب مع الأهلي في 3 بطولات مختلفة هي كالتالي:

المباريات التي سيغيب عنها رضا سليم محليًا وإفريقيًا

- مباراة الأهلي والمقاولون العرب في الجولة السادسة من بطولة دوري Nile.

-  المباراتين المؤجلتين للأهلي في دوري Nile ، والمقرر أن تعلن عنهما لجنة المسابقات خلال الفترة من 5 إلى 12 نوفمبر الجاري.

- مباراة الأهلي ومودياما الغاني يوم 25 نوفمبر المقبل، في الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

- مباراة الأهلي وسموحة في الجولة السابعة من بطولة الدوري يوم 28 نوفمبر.

- مباراة الأهلي ويانج أفريكانز التنزاني في الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، يوم 2 ديسمبر المقبل.

- مباراة الأهلي وزد في الجولة الثامنة من بطولة الدوري، يوم 6 ديسمبر.

ـ ويغيب رضا سليم عن الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية المقرر إقامتها بالمملكة العربية السعودية، والتي سيواجه فيها الأهلي الفائز من مباراة اتحاد جدة السعودي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي

ـ كما يغيب عن بطولة كأس السوبر للأبطال التي تقام في أبو ظبي، حيث يلاقي الأهلي (بطل الدوري)، فريق سيراميكا كليوباترا (بطل كأس رابطة الأندية المحترفة)، يوم 25 ديسمبر المقبل.