السبت، 06 يوليو 2024

03:09 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الصحة: رفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات القريبة من شمال سيناء

 الدكتور حسام عبد الغفار

الدكتور حسام عبد الغفار

محمد الداوي

أعلن الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، إنه تم رفع درجة الاستعداد الصحي في جميع المستشفيات، وخاصة المستشفيات التي تقع في منطقة شمال غزة والمحافظات القريبة من محافظة شمال سيناء.

وأضاف حسام عبد الغفار خلال مداخلة هاتفية عبر القناة الأولى، أن هناك خطة واضحة لتقديم كافة أشكال الدعم الصحي لأهل غزة، وذلك من خلال عدد من المحاور، منها التأكد من جاهزية عدد وكفاءة الطواقم الطبية، وتوافر الأدوية، بالإضافة إلى قطاع الطب الوقائي، وتوفير اللقاحات للأطفال.

وأكد  المتحدث باسم وزارة الصحة، أن حالات المصابين الفلسطينيين التي وصلت للمستشفيات في غاية الصعوبة، والدقة، وتحتاج إلى مهارات طبية مرتفعة للغاية، موضحاً أنه تم الاستعانة بأساتذة الجامعات وكبار المستشارين في وزارة الصحة.

استقبال 81 جريح فلسطيني

وقال «عبد الغفار» إن الفريق الطبي المصري بالكامل يتقدم برغبات لكي يذهب ويشارك في علاج المصابين الفلسطينيين، ولقد تم التقدم بجميع أنواع المساعدات سواء الطبية أو الإنسانية لأهالي قطاع غزة، مضيفًا أن جزء كبير للغاية من المساعدات مقدمة من المواطنين من خلال التحالف الوطني  للعمل الأهلي.

أوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أنه تم استقبال 81 جريحاً فلسطينياً وهو بداية لتنفيذ جزء من تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتقديم كافة أشكال الدعم الصحي للأهالي قطاع غزة في فلسطين.

وأشار إلى أنه تم دخول اليوم مجموعة من الجرحى الفلسطينيين، بالإضافة إلى مجموعة العابرين الأجانب عبر معبر رفح، وذلك من خلال أكثر من 40 سيارة إسعاف تتحرك داخل، وحول معبر رفح.

وتابع المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة إلى، أن هناك فرقا طبية في تخصصات مختلفة تقوم بفحص الجرحى الفلسطينيين، وإعادة توجيه سيارات الإسعاف إلى المستشفيات، لافتاً إلى أنه تم تجهيز مستشفيات شمال سيناء والسويس وبورسعيد والزقازيق والإسماعيلية، وذلك للتعامل الأحداث الحالية.