الأحد، 07 يوليو 2024

03:34 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

نقل «موسيماني» إلى المستشفى بسبب وعكة صحية طارئة

موسيماني

موسيماني

علي نصير

كشفت تقارير صحفية إماراتية، اليوم الخميس، عن تعرض الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني الأسبق للنادي الأهلي، ومدرب نادي الوحدة الإماراتي الحالي، لوعكة صحية مفاجئة، ونقله إلى المستشفى.

وقالت جريدة البيان الإماراتية إن موسيماني تعرض لوعكة صحية نتيجة إصابته بضيق مفاجئ في التنفس، وأكدت أن مدرب الأهلي السابق دخل إحدى مستشفيات أبو ظبي للعلاج بعد تلك الأزمة الصحية.

ويستعد الوحدة لمواجهة عجمان على ملعب الأخير، بعد غد السبت، ضمن منافسات الجولة السابعة من دوري أدنوك للمحترفين.

ويحتل الوحدة المركز السادس في جدول ترتيب دوري أدنوك للمحترفين برصيد 9 نقاط، بعدما حقق الفريق فوزاً بشق الأنفس 2-1 على حساب اتحاد كلباء في الجولة السادسة.

وينتظر أن تتضح الصورة بخصوص تواجد موسيماني مع الفريق في مباراة عجمان من عدمه بناء على مدى تحسن حالته الصحية، إذ سيقود الفريق من خارج الخطوط في حالة تماثله للشفاء.

وارتبط اسم موسيماني في الفترة الأخيرة بتدريب الزمالك خلفا للكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، ووفقا لما ذكرته صحيفة «اليوم» الإماراتية، فإن نادي الوحدة الإماراتي فسخ تعاقده مع الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق، دون الكشف عن أي تفاصيل.

وخسر الزمالك تحت قيادة أوسوريو، بهدفين مقابل هدف وحيد أمام نظيره فريق إنبي في المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة على استاد المقاولون العرب بالجبل الأخضر، ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز.

تدهور نتائج الزمالك

ويعاني الزمالك من تذبذب النتائج في بطولة الدوري منذ بداية الموسم، حيث حقق الفوز في مباراتين فقط، فيما تعادل في مثلهما وخسر مباراة.

كما واجه الزمالك أزمة في التأهل لدور المجموعات من بطولة الكونفدرالية عندما واجه أرتا سولار بطل جيبوتي، بعد أن خسر مباراة الذهاب بهدفين، قبل أن يعوض تراجعه في مباراة الإياب.

وبدأت بعض جماهير الزمالك في المطالبة برحيل أوسوريو عن تدريب الزمالك، بداعي الأخطاء التي يرتكبها مع الفريق، سواء في التشكيل أو تغيير مراكز اللاعبين، أو الطريقة التي يلعب بها الفريق وتتسبب في خسارته أو فقدانه للنقاط في مختلف البطولات.

وعلم «الجمهور» أن مجلس الزمالك حدد خيارين لا ثالث لهما للتعاقد مع أحدهما في حال رحيل أوسوريو أو إقالته، أحدهما أجنبي والآخر مدرب محلي.

ويعد الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني الأسبق للنادي الأهلي، ومدرب نادي الوحدة الإماراتي الحالي، هو أول المرشحين لقيادة الزمالك بعد أوسوريو، بجانب حسام حسن نجم الأهلي والزمالك السابق، والذي يعد المدرب الوطني الوحيد المرشح لتدريب الأبيض في الفترة المقبلة.