الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:55 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وفاة محمد القصاص شاعر أغنية «علي الضحكاية» بعد صراع مع المرض

محمد القصاص

محمد القصاص

ياسمين شهاب

A A

كشفت جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين المصرية، عن وفاة الشاعر الغنائي محمد القصاص، صباح اليوم، وذلك عقب صراع طويل مع المرض، وكان «القصاص» له تاريخيًا طويلًا في الفن.

وكتبت الصفحة الرسمية لـ«جمعية المؤلفين والملحنين» عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «توفى إلى رحمة الله الشاعر الكبير محمد القصاص عضو الجمعية، ويتقدم مجلس الإدارة والأعضاء والعاملين، بخالص التعازي لأسرته وأصدقائه ومحبيه، سائلين المولى عز وجل ان يتقبله بأفضل قبول ويسكنه فسيح جناته».

أبرز الأعمال التي قدمها «محمد القصاص»

ومن أبرز الأعمال التي قدمها «محمد القصاص» أغنية «علي الضحكاية» التي قام بغنائها الفنان هاني شاكر وتم صدورها عام 1987 وحققت نجاحًا كبيرًا، وهي من ألحان سامي الحفناوي.

وكلمات الأغنية كانت: «على الضحكاية على، هلي فى سمايا هلي، يا أم الضحكاية حكاية، جاية الأيام ويايا، شمسك راح تسكن ضلي، على الضحكاية وعيشي، خلي الاحزان ما تجيشي». 

وأيضًا من أهم الأعمال التي قدمها أغنية «مفيناش من خوف»، كما شارك الفنان راغب علامة في أغنية «اه يا ليل»، ومن أهم الأغاني التي قدمها في مشواره الفني كانت للفنان هشام عباس وهي أغنية «من طفولتي»، كما تعاون مع علي الحجار في أغنية «ماليش في البعد»، ومع حميد الشاعري في أغنية «حني يا غربة».

وكان الفنان حميد الشاعري، في هذه الفترة أيقونة من أيقونات الفن المصري وأي عمل فني له كان يحقق نجاحًا كبيرًا، وهذا ما حدث مع أغنية «حني يا غربة» التي كتبها الشاعر محمد القصاص، وكلمات الأغنية كانت:«حني يا غربة، علي المتغرب حني، تايه قلبي أنا مني وفيكي، فيكي بقول يا مهون، شد القلب ضلوعي، قلت يعين الله، مدت فييا قلوعي، قالي بلاد الله، غربة سنين وتهون، قلبي مكنش مخون، لما يحن عليكي يا غربة، انتي عليه حاضني، حني يا غربة».

search