الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:07 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«النجمة والنخلة».. رموز اختارها مرشحو الانتخابات الرئاسية المقبلة

الهيئة الوطنية للانتخابات

الهيئة الوطنية للانتخابات

محمد ممدوح

A A

اختار كل من المرشحين للرئاسة بعضاً من الرموز الانتخابية بعد تقدمهم بأوراق الترشح للانتخابات للهيئة الوطنية للانتخابات، ويحق لكل مرشح أن يختار رمزًا لتوضع في ورقة الترشح للتسهيل على المواطنين في الاختيار المرشح الذي يمثله خلال الفترة المقبلة.

ومن المفترض أن تبدأ فترة الدعاية الانتخابية الأيام المقبلة، وفقًا لجدول الزمني الذي أعلنته الهيئة الوطنية للانتخابات، لعقد المرشحين عدد من المؤتمرات الشعبية وعمل الدعاية الانتخابية،  وحددت الهيئة ، عددًا من الرموز الانتخابية التي يستخدمها المرشحون في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وتضمنت 15 رمزا انتخابيًا، وهي «النجمة، الشمس، الأسد، الحصان، النسر، الديك، الميزان، الطائرة، ساعة يد، نخلة، مركب مظلة، هاتف، نظارة، سلم».

المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي يحصل على رمز النجمة

وحصل المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي على «النجمة» كرمز انتخابي، وكان قد أنهى المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، تقدم أوراق ترشحه بتقديم أوراقه إلى الهيئة الوطنية للانتخابات عن طريق منسق عام الحملة المستشار محمود فوزي.

والجدير بالذكر أن المرشح الرئاسي الأول في إنهاء أوراق ترشحه وتقديمها للهيئة الوطنية للانتخابات، وجاء رقم المرشح عبد الفتاح السيسي خلال كشوف الانتخابات هو رقم 1.

عبد السند يمامة يحصل على رمز النخلة 

حصل الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، على رمز النخلة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وذلك بعد تقديم أوراق ترشحه إلى الهيئة الوطنية للانتخابات.

وكان في وقت سابق، أنهى الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، تقديم أوراق ترشحه بالهيئة الوطنية للانتخابات، أمام لجنة تلقي طلبات الترشح برئاسة المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، وتضمنت أوراق الترشح تضمنت تزكيات من أعضاء بمجلس النواب، وعددها 26 تزكية.

حازم عمر رمز «السلم»

أعلنت الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، عن تفاصيل اختيارها للرمز الانتخابي لمرشحها المهندس حازم عمر المرشح الرئاسي وذلك خلال الانتخابات الرئاسية المقرر لها 2024.

وقال الدكتور زاهر الشقنقيري في تصريح لـ«الجمهور، أن الحملة استقرت على اختيار رمز «السلم» رمزا للمرشح الرئاسي المهندس حازم عمر خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة، موضحا، أن المرشح الرئاسي حازم عمر سوف يكون رقم 4 بكشوفات الانتخابات.

ومن المقرر أن تعلن الهيئة الوطنية للانتخابات القائمة النهائية لأسماء المرشحين ورموزهم في 9 نوفمبر الجاري، ونشرها في الجريدة الرسمية وصحيفتي الأخبار والجمهورية، كما تعلن الهيئة في ذات اليوم، بدء الحملات الانتخابية للمرشحين.

فريد زهران رمز الشمس 

تقدم حسني سبلة المستشار القانوني لحملة المرشح الرئاسي فريد زهران، إلى الهيئة الوطنية، أمس الأربعاء، بطلب لاختيار الرمز الانتخابي للمرشح، وقد استقر المرشح على اختيار رمز «الشمس» كرمز للمرشح ورقمه في كشوف المرشحين 2.

أعلنت اللجنة القانونية لحملة المرشح الرئاسي فريد زهران أن يوم السبت الماضي، كان اليوم الأخير المحدد من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات لتقدم ذوي الشأن بالطعون الانتخابية ضد المرشحين، وقيدها بجدول المحكمة الإدارية العليا، وقد انقضى الموعد دون أن يتقدم أي من المرشحين الذين وافقت الهيئة على قبول طلبات الترشح المقدمة منهم بأية طعون.

وأوضح البيان، أن عدم تقديم طعون يترتب عليه إعلان القائمة النهائية لأسماء المرشحين الأربعة، ومنهم المرشح الرئاسي فريد زهران ورموزهم ونشرها بالجريدة الرسمية، يوم الخميس 9/11/2023 بعد اختيار كل منهم رمزه الانتخابي يوم الأربعاء 8/11/2023 وفقا للجدول الإجرائي والزمني للانتخابات الرئاسية 2024 المرفق بقرار الهيئة الوطنية للانتخابات رقم 4 لسنة 2023 الصادر بتاريخ 25/9/2023.

جدير بالذكر، أن المرشح الرئاسي فريد زهران استقر على اختيار رمز الشمس، وتبقى أن يسجل الرمز رسميا أمس الأربعاء.

search