السبت، 05 أكتوبر 2024

03:30 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أول قرار من «الخطيب» بعد خروج الأهلي من الدوري الإفريقي أمام صن داونز

محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي

محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي

علي نصير

A A

أصدر محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، قرارا حاسما ضد لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة الحمراء، بعد الخروج من بطولة الدوري الإفريقي، من الدور نصف النهائي على يد فريق صن داونز الجنوب إفريقي.

وأبلغ محمود الخطيب جهاز الكرة بالنادي، بسرعة توقيع عقوبات مغلظة على لاعبي الفريق بعد الخروج من البطولة، وبسبب عدم تحقيق أي انتصار في المشاركة الأولى للمارد الأحمر في الدوري الإفريقي.

ورفض الخطيب توقيع عقوبات استثنائية على لاعبي الفريق، لكنه طلب توقيع غرامات وفقًا للائحة الخاصة لخسارة أي بطولة، والتي وضعها جهاز الكرة قبل انطلاق الموسم.

يأتي هذا على الرغم من أنه كان مقرر أن يحصل النادي الأهلي على مكافأة مالية، تبلغ قيمتها 1.7 مليون دولار، وذلك بعد الخروج من منافسات بطولة الدوري الإفريقي، من الدور نصف النهائي.

وودع الأهلي بطولة الدوري الإفريقي، بعد الخسارة أمام صن داونز بهدف نظيف، في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، بعدما خسر الذهاب في جنوب إفريقيا بهدف وحيد، وتعادله سلبيا في القاهرة بدون أهداف.

تاريخ مواجهات الأهلي أمام صن داونز

ويستعرض لكم موقع «الجمهور» تاريخ مواجهات الأهلي أمام صن داونز، بعد سقوطه في المباراة الأولى بهدف وحيد، وتعادله في مباراة الأمس، بدون أهداف، ليودع البطولة بشكل رسمي، في نسختها الأولى.

تقابل الفريقان من قبل في 16 مواجهة، في جميع البطولات الإفريقية، حسم الأهلي 5 مباريات لصالحه، بينما تلقى 5 هزائم، فيما انتهت 6 مواجهات بالتعادل.

سجل لاعبو الأهلي في شباك صن داونز، 19 هدفًا، بينما تلقت شباك الأهلي 20 هداف، من مهاجمي فريق صن داونز الجنوب إفريقي.

وكانت أكبر نتيجة بين الفريقين، لصالح صن داونز، حيث تغلب على الأهلي بخماسية دون رد، في إطار دور ربع نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا 2019.

search