السبت، 05 أكتوبر 2024

06:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ارتفاع عدد الإسرائيليين المحتجزين في غزة إلى 242 أسير

غزة

غزة

محمد ممدوح

A A

أعلن جيش الاحتلال عن ارتفاع عدد المحتجزين في غزة إلى 242 أسيراً، بالإضافة إلى أن جيش الاحتلال سيواصل التقدم في غزة حسب الخطط الموضوعة مسبقًا، موضحًا أن حصيلة القتلى المتواجدين منذ اندلاع عملية طوفان الأقصى وصل إلى 332 من الجنود الإسرائيليين.

من جانبها، أفادت قناة القاهرة الإخبارية عن طريق مراسلها، أن هناك 20 سيارة إسعاف تستعد للدخول إلى معبر رفح لنقل الجرحى الفلسطينيين.

إشادات بدور مصر الريادي بفتح معبر رفح

بدوره، ثمّن رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، فتح السلطات في مصر لمعبر رفح جزئيا، مشيرا إلى تلقى عشرات الاتصالات من بعض أبناء الشعب الفلسطيني العالقين في مصر والخارج للمطالبة بعودتهم إلى القطاع.

ودعا رئيس المكتب الإعلامي بغزة، خلال مؤتمر صحفي حول حصيلة وآثار العدوان النازي المستمر على قطاع غزة لليوم 26 توالياً، لفتح معبر رفح دائما للعائدين والمسافرين من القطاع بما فيهم الجرحى والمرضى الذين تتدهور حالتهم الصحية إثر العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة، وإدخال الاحتياجات الحياتية والمستلزمات الضرورية للمنظومات الخدماتية.

وأضاف المكتب الإعلامي الحكومي، أن الطواقم الطبية وثقت أكثر من 10 آلاف شهيد ومفقود تحت الأنقاض، مشيرا إلى وصول مستشفيات القطاع 8796 شهيداً منهم 3648 طفلاً و2290 سيدة خلال 26 يوماً من المحرقة الصهيونية.

حراك مصري دولي لإنفاذ هدنة إنسانية فورية

تلقى وزير الخارجية سامح شكري، اتصالًا هاتفيًا من نظيره البريطاني جيمس كليفري، للتباحث حول التصعيد العسكري في قطاع غزة.

وتبادلا الوزيران التقييمات حول ضرورة إنفاذ هدنة إنسانية فورية، ودخول المساعدات الإنسانية بشكل مستدام وكامل، وضمان حماية المدنيين، وتقديم الدعم لرعايا الدول الثالثة والإفراج عن الرهائن.

search