الجمعة، 20 سبتمبر 2024

11:37 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

دخول 20 سيارة إسعاف معبر رفح لنقل المصابين الفلسطينيين

دخول سيارات الأسعاف معبر رفح

دخول سيارات الأسعاف معبر رفح

زينب السيسي

A A

بدأت 20 سيارة إسعاف مصرية في الدخول عبر معبر رفح البري، صباح اليوم الخميس، لنقل الجرحى والمصابين الفلسطينيين إلى مستشفيات بمحافظة شمال سيناء لتلقي العلاج اللازم لحالتهم، وذلك حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية.

واستقبل معبر رفح البري، أمس الأربعاء، المجموعة الأولى من المصابين الفلسطينيين الحاملين للجنسيات المزدوجة من قطاع غزة، حسبما أفادت القناة، وذلك لاستقبال المصابين والجرحى الفلسطينيين لتلقي العلاج وتقديم الرعاية الصحية الذي يفتقدوها في أرضهم.

يأتي ذلك بعد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الذي أدى إلى انهيار تام للمنظومة الصحية، بسبب قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي للمباني السكنية والمستشفيات والمدارس، وبسبب أيضًا حصار العدوان الإسرائيلي لقطاع غزة ومنعه من الماء والغذاء والوقود والكهرباء، وذلك عقب عملية طوفان الأقصى الذي شنتها فصائل المقاومة الفلسطينية منذ السابع من أكتوبر الماضي.

مطالبات بوقف إطلاق النار

 وردت إسرائيل بطريقة مخالفة للقانون الدولي والقانون الإنساني، وأيضًا قطعت الانترنت وجميع وسائل الاتصال عن قطاع غزة وقصفتهم بريًا وجويًا وبحريًا عنيفً، يوم الجمعة الماضية، وطالب عدد من الدول والمنظمات الدولية، بالدخول الفوري للمساعدات الإنسانية والمستلزمات الطبية لسكان قطاع غزة، لاحتياجهم الشديد لها بسبب تفاقم الأوضاع في القطاع.

كما طالب عدد من المنظمات العالمية والدول بالوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة وحماية المدنيين الأبرياء الذي هدرت أرواح الآلاف منهم، وندد الكثير من دول العالم والدول العربية والمنظمات العالمية، بأن ما تفعله إسرائيل تجاوزت حق الدفاع عن نفسها، وأن ما تفعله في حق المدنيين بقطاع غزة يعتبر جريمة حرب.

الجدير بالذكر، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رفض التهجير القسري للشعب الفلسطيني لأرض سيناء بمصر، لاعتبار ذلك تصفيًة للقضية الفلسطينية وضياع حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولة فلسطينية.

search