السبت، 06 يوليو 2024

03:09 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رئيس حقوق الإنسان بـ"النواب": نوثق الانتهاكات الإسرائيلية لعرضها على المنظمات الدولية

طارق رضوان

طارق رضوان

محمد النجار

كشف النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، عن تفاصيل اجتماع اللجنة بشأن الأوضاع الحالية في قطاع غزة.

وأكد رضوان، خلال مداخله هاتفية ببرنامج "مساء دي إم سي" المذاع على قناة "دي إم سي"، أن اللجنة قررت الاجتماع بمنظمات المجتمع المدني لتوثيق الانتهاكات الإسرائيلية، متابعا: اللجنة تمكنت من صياغة رؤية موحدة عن ما يحدث من انتهاكات داخل قطاع غزة.


وتابع:  نعمل الآن على تجهيز تلك الوثائق، ومن ثم سيتم إرسالها من خلال سفارتنا داخل الدول"، مشددا على أهمية توحيد الجهود على المستوى البرلماني العربي.

واستطرد : علينا أن نقتنص فرصة خروج بعض الأصوات الرافضة للانتهاكات الإسرائيلية داخل منظمات المجتمع المدني، ونعمل على إعادة ترتيب وتوضيح الصورة أمام الدول الغربية.

وكشف النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، عن وجود تواصل مع عدد من البرلمانات العالمية من أجل دعم القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن اللجنة في انعقاد دائم خلال الفترة القادمة من أجل إنهاء ملف توثيق الجرائم، وسيكون هناك زيارات للبرلمانات المختلفة وعرض الرؤية المصرية.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، لتوثيق وتجهيز ملفات مذكرات للعرض على المؤسسات التشريعية المتباينة وجهة نظر الكيان الصهيوني، وكذلك المنظمات الحقوقية الدولية؛ لتوثيق الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة، وكذلك بحث أوجه التعاون والعمل المشترك للرد على ما يرد بشان مصر في التقارير الدولية، وذلك بحضور السفيرة مشيرة خطاب رئيس المجلس القومي لحقوق الانسان وممثلي مؤسسات المجتمع المدني.

من جانبها، أكدت السفيرة مشيرة خطاب، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، أن المجلس جاهز لتقديم ملف كامل بالانتهاكات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني، وأضافت أن مهمة إدانة جرائم الاحتلال الإسرائيلي أصبحت سهلة بعد إعلان المحكمة الجنائية الدولية، أن إسرائيل انتهكت القانون الدولي في غزة.

وأضافت «خطاب» أن سلطات الاحتلال قامت بانتهاكات يعاقب عليها القانون الدولي، حيث تم انتهاك جميع العهود والاتفاقيات الدولية، بقولها: لقد آن الأوان أن تنفذ المنظمات الدولية ما تدعو إليه مرارا وتكرار، بشأن حقوق الإنسان، وأن يتحمل المجتمع الدولي مسئوليته تجاه تلك الجرائم.