الإثنين، 07 أكتوبر 2024

03:25 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حراك مصري دولى لإنفاذ هدنة إنسانية فورية

وزير الخارجية

وزير الخارجية

شيماء حمدالله

A A

تلقي وزير الخارجية سامح شكري، منذ قليل اتصالاً  هاتفيا من نظيره البريطاني جيمس كليفري،  للتباحث حول التصعيد العسكري في قطاع غزة.

وتبادلا الوزيران التقييمات حول ضرورة إنفاذ هدنة إنسانية فورية، ودخول المساعدات الإنسانية بشكل مستدام وكامل، وضمان حماية المدنيين، وتقديم الدعم لرعايا الدول الثالثة والإفراج عن الرهائن.

وفى ذات السياق ناقش وزير الخارجية مع نظيرته الفنلندي إيلينا فالتونن الحرب في قطاع غزة خلال اتصال هاتفى،

وأكد الوزير شكري، على  ضرورة تحرك المجتمع الدولي لدعم إنفاذ هدنة إنسانية حماية لأرواح الفلسطينيين، ووقف الانتهاكات وسياسات العقاب الجماعي الإسرائيلية ضد مواطني غزة، والدخول الكامل للمساعدات دون عوائق.

ثمّن رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة،  فتح السلطات في مصر لمعبر رفح جزئيا، مشيرا إلى تلقى عشرات الاتصالات من بعض أبناء الشعب الفلسطيني العالقين في مصر والخارج للمطالبة بعودتهم للقطاع.

 ودعا رئيس المكتب الإعلامي بغزة، خلال مؤتمر صحفي حول حصيلة وآثار العدوان النازي المستمر على قطاع غزة لليوم 26 توالياً، لفتح معبر رفح بشكل دائم للعائدين والمسافرين من القطاع بما فيهم الجرحى والمرضى الذين تتدهور حالتهم الصحية إثر العدوان  الإسرائيلي الغاشم على غزة، وإدخال الاحتياجات الحياتية والمستلزمات الضرورية للمنظومات الخدماتية. 

وأضاف المكتب الإعلامي الحكومى، أن الطواقم الطبية وثقت أكثر من 10 آلاف شهيد ومفقود تحت الأنقاض، مشيرا إلى وصول مستشفيات القطاع 8796 شهيداً منهم 3648 طفلاً و2290 سيدة خلال 26 يوماً من المحرقة الصهيونية.

search