الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:51 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

غارات إسرائيلية متتالية علي خان يونس بغزة ..ومزيد من الشهداء والجرحى

غزة

غزة

شيماء حمدالله

A A

أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، منذ قليل، عن أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تقصف خان يونس وتشن عدة غارات متتالية عنيفة، والذى نتج عنه ثلاثة شهداء في غارة صهيونية استهدفت سيارة بالمدينة.

وأضافت وسائل الإعلام، أن الطيران الحربي الإسرائيلي يستهدف موقعاً وسط مخيم جباليا شمال قطاع غزة، والذى أسفر عنه عدد من الشهداء وإصابات بقصف الكيان الصهيونى منزلاً لعائلة غباين في مخيم جباليا.

وأشارت، إلى أن قصف مدفعي صهيوني استهدف عددا من المنازل شرق مخيم النصيرات وسط غزة، والذى نتج عنه 8 شهداء حتى الآن وعدد من الإصابات، مضيفة أن قوات الاحتلال الاسرائيلي أطلقت قنابل ضوئية شمال القطاع.

ومن جانبه، دعا المتحدث باسم هيئة المعابر في غزة، جمهورية مصر العربية إلى الضغط من أجل إدخال أكبر قدر ممكن من المساعدات الإنسانية والطبية إلى قطاع غزة.

وفى ذات السياق، طالب المتحدث الرسمى لوزارة الصحة الفلسطينية الدكتور أشرف القدرة، كافة الجهات الدولية بالتدخل العاجل لوقف العربدة الاسرائيلية وحماية المستشفيات والطواقم الطبية والمرضى قبل تكرار مجزرة المستشفى المعمداني.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الاحتلال الاسرائيلي لم يكتفي بخنق المنظومة الصحية ووقف الامدادات الطبية والوقود عنها واغراقها بالاف الجرحى مما اضطر مجمع الشفاء الطبي الى التمدد في مستشفى الولادة لوضع الجرحى فيها وتحويل خدمات الولادة الى مستشفيات أخري الا أن الاحتلال الاسرائيلي يصر على ملاحقة المستشفيات وقصف مستشفى الحلو للولاده وتعرض حياة السيدات في اقسام الولادة والطواقم الطبية للخطر.

search