السبت، 05 أكتوبر 2024

04:56 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

جيش الاحتلال يعلن مقتل 16 جنديا في المواجهات

 جيش الاحتلال

جيش الاحتلال

محمد النجار

A A

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مقتل 16 جنديا في المواجهات مع المقاومة الفلسطينية، وفقا لنبأ عاجل لقناة القاهرة الإخبارية.

وكانت مصر استقبلت عددا من الجرحي الفلسطينيين بعد فتح معبر رفح البري، تمهيدا لنقلهم إلى سيارات الإسعاف، ومنها إلى مستشفيات الشيخ زويد والعريش للحصول على العلاج العلاج.

تجدر الإشارة إلى أن الدفعة الأولى لاستقبال مصر للجرحى والمرضى الفلسطينيين من قطاع غزة بلغت نحو 80 مصابا وجريحا، وهناك انتشار مكثف لسيارات الإسعاف لاستقبال الجرحى الفلسطينيين.

وهناك أكثر من 40 سيارة إسعاف تقف أمام معبر رفح لاستقبال الجرحي والمصابين، وتستعد مستشفى الشيخ زويد والعريش لاستقبال مصابي غزة، مع تواصل الجهود المصرية متواصلة لدعم القضية الفلسطينية في اتجاهات عديدة لدعم السكان في غزة.

فيما قالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها، أن 70 مصابا من أصل 80 سيخرجون من غزة للعلاج في المستشفيات المصرية بسبب استشهاد بعضهم ومعالجة آخرين.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، منذ قليل، عن مقتل 15 جنديا خلال الأمس في الاشتباكات الدائرة بقطاع غزة.

ومن جانبها، تبنت الفصائل الفلسطينية، عملية إطلاق قذائف هاون صوب منطقة شومرا شمال فلسطين المحتلة، مشيرة إلى قصفها تحشدات لقوات الاحتلال الإسرائيلي في مجمع "مفتاحيم" برشقة صاروخية، إضافة إلى أن صافرات الإنذار تدوي في مستوطنات غلاف غزة.

وأضافت الفصائل الفلسطينية، أنها تدك قوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في محوري شمال غرب غزة وجنوب غزة بعشرات قذائف الهاون، مشيرة إلى قصفها تحشدات لقوات الكيان الصهيونى غرب "إيرز" بالقذائف.

وأشارت عناصر المقاومة، إلى أنها دمرت دبابتين في منطقة مدرسة الزراعة ببيت حانون بـ3 قذائف "الياسين 105"،

وأضرم عناصر من المقاومة الفلسطينية النيران في برج لجيش الاحتلال الإسرائيلي في مخيم عايدة شمال بيت لحم.

كما تدور في هذه الأثناء اشتباكات عنيفة بين عناصر المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة العطاطرة شمال غرب بيت لاهيا.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، إن طائرات الاحتلال ترتكب جريمة جديدة بقصف تجمعا للمواطنين أمام مخبز الشرق بشارع النصر، واستهداف سيارات الإسعاف بالمكان خلال عمليات الإنقاذ وإخلاء الجرحى والشهداء.

وأفادت وسائل الإعلام الفلسطينية، بأن هناك اندلاع حرائق في مستشفى العيون بسبب قنابل حرارية إسرائيلية داخل حي النصر غرب غزة.

وأكدت وكالة الأونروا، على أن مـا حـدث ويحدث في قطاع غزة تهجير قسري والنازحون يواجهون ظروفا إنسانية صعبة ومخاطر صحية.

search