الأحد، 08 سبتمبر 2024

11:23 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

دخول 55 شاحنة مساعدات لـغزة .. وتجهيز 100 أخرى لدخولها غدا

مساعدات

مساعدات

محمد النجار

A A

أفادت فضائية القاهرة الإخبارية مساء اليوم الأربعاء بدخول 55 شاحنة مساعدات مختلفة من مصر إلى قطاع غزة ، فيما يجرى الإعداد لدخول 100 شاحنة غدا.

واستقبلت مصر عددا من الجرحى الفلسطينيين بعد فتح معبر رفح البري، تمهيدا لنقلهم إلى سيارات الإسعاف، ومنها إلى مستشفيات الشيخ زويد والعريش للحصول على العلاج العلاج.

يجدر الإشارة إلى أن الدفعة الأولى لاستقبال مصر للجرحى والمرضى الفلسطينيين من قطاع غزة، بلغت نحو 80 مصابا وجريحا، وهناك انتشار مكثف لسيارات الإسعاف لاستقبال الجرحى الفلسطينيين.

وهناك أكثر من 40 سيارة إسعاف تقف أمام معبر رفح لاستقبال الجرحي والمصابين، وتستعد مستشفى الشيخ زويد والعريش لاستقبال مصابي غزة، مع تواصل الجهود المصرية متواصلة لدعم القضية الفلسطينية في اتجاهات عديدة لدعم السكان في غزة.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أكدت في بيان لها، أن 70 مصابا من أصل 80 سيخرجون من غزة للعلاج في المستشفيات المصرية بسبب استشهاد بعضهم ومعالجة آخرين.

وأعلنت الأردن أهمية مواصلة إدخال مساعدات إلى قطاع غزة، خلال الأيام المقبلة، حسبما أفادت فضائية " القاهرة الإخبارية"، مساء اليوم الأربعاء، في نبأ عاجل.

وقال أحمد مجلادني وزير التنمية الاجتماعية الفلسطينية، إن التاريخ لم يشهد تحول دولة محتلة إلى دولة تدعي الحق في الدفاع عن نفسها، وأنهم يتمسكوا بوحدة الأراضي الفلسطينية والنظام السياسي الفلسطيني.

وأضاف مجلادني في تصريحات لقناة القاهرة الإخبارية، أن الوضع في قطاع غزة غير منفصل عن الوضع بباقي الأراضي الفلسطينية، مشيراً أنه من غير  الممكن مواصلة إسرائيل إنكارها لقرارات الشرعية الدولية، وشدد مجلادني على رفضهم تحويل قطاع غزة لمنطقة أمنية إسرائيلية.

وأدانت العديد من الدول والمنظمات الدولية أيضاًما تفعله إسرائيل في قطاع غزة، وصنفته أنه جريمة حرب وأن ذلك مخالفًا للقانون الدولي والقانون الإنساني، وأنها تجاوزت، وطالب عدد من دول العالم والمنظمات الدولية بضمان الدخول الفوري للمساعدات الإنسانية والمستلزمات الطبية لقطاع غزة، وبوقف إطلاق النار في قطاع غزة وتوفير الحماية العاجلة للمدنيين في القطاع، ورفض رئيس الدولة المصرية والعديد من المنظمات العربية والدولية التهجير القسري للشعب الفلسطيني لأرض سيناء بمصر، لاعتبار ذلك تصفية للقضية الفلسطينية وضياع حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولة فلسطينية حدودها 67 وعاصمتها القدس الشرقية.