الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:43 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

فريق أوركسترا وتريات يقدم حفلا ضخم بدار أوبرا الإسكندرية

المايسترو شريف محيي

المايسترو شريف محيي

محمود الجلفي

A A

يستعد فريق أوركسترا وتريات لتقديم حفل ضخم في دار الأوبرا بالإسكندرية، وذلك بقيادة مديره الفني المايسترو شريف محيي الدين، وبمشاركة مجموعة من العازفين، وهم كالأتي: هدى عبد العظيم «فلوت»، نهى سامي «أوبوا»، تامر كمال «باصون»، وذلك في تمام الساعة الثامنة من مساء يوم الجمعة المقبل والموافق 3 نوفمبر على مسرح سيد درويش «أوبرا الاسكندرية».

ويتضمن البرنامج عدد من الأعمال للموسيقار الإيطالي العالمي أنطونيو فيفالدى، ومنها سيمنونيا للاوركسترا الوترى، كونشيرتو للأوبوا والوتريات والهاربسكورد، كونشيرتو للباصون والوتريات، كونشيرتو للأوبوا والباصون، كونشيرتو للفلوت والوتريات، كونشيرتو للفلوت والأوبوا والباصون.

والجدير بالذكر أن، أوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية تم تأسيسها على يد الدكتورة نيفين المحمودي، وقدم عدد كبير من الحفلات الناجحة، كما شارك في مجموعة من المهرجانات المحلية والعالمية، وذلك ضمن التعاون الثقافي بين مصر ومختلف دول العالم.

دار الأوبرا تعلن عن حفل جديد

وفي سياق آخر، تستعد دار الأوبرا المصرية لاستقبال حفل جديد لفرقة الإنشاد الديني، وذلك ضمن برنامج شهر نوفمبر الجاري، على خشبة مسرح الجمهورية، وتم تحديد موعد الحفل ليكون يوم 19 نوفمبر، في تمام الساعة الثامنة مساءًا، ويقود المايسترو عمر فرحات بمشاركة نجوم الفرقة.

ويشارك في الحفل 8 مطربين هم: «أمنية سمير، إبراهيم فاروق، محمد عبدالحميد، محمد الجزار، طه حسين، وائل سراج، حسام صالح، محمد نشأت».

والجدير بالذكر أن، فرقة الإنشاد الديني تم تأسيسها على يد الموسيقار الراحل عبدالحليم نويرة في سنة 1972 وبدأت أولى حفلاتها بقيادته عام 1973، وكانت تهدف إلى الحفاظ على التراث الغنائي الديني، كما شاركت في عدد كبير من المناسبات الدينية، على مدار العام في العديد من المسارح الخاصة بدار الأوبرا ،بمختلف الأماكن القاهرة والإسكندرية ودمنهور.

search