الأحد، 07 يوليو 2024

11:12 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«العليا للانتخابات» تتيح خدمات للناخبين عبر موقعها الإلكتروني

انتخابات

انتخابات

محمد الأزهري

مع اقتراب مارثون الانتخابات الرئاسية المصرية، من المربع الذهبي لإجراء الجولات الانتخابية وتصويت المصريين بالخارج على اختيار رئيس الجمهورية المقبل، تتيح الهيئة العليا للانتخابات العديد من الخدمات والمعلومات للناخبين، فضلا عن المرشحين.

ويتيح موقع الهيئة العليا للانتخابات، الاستعلام عن الموقف الانتخابي للمواطن، محددا لجنته الانتخابية، وفرصة الاستعلام عليها بكل سرية عبر الرقم القومي للناخب، بالدخول إلى قسم (موقفك الانتخابي) ووضع الرقم القومي في الحقل الفارغ في هذا القسم.

كما يتيح موقع الهيئة الوطنية للانتخابات، حق تغيير مكان التصويت بالدخول إلى قسم (طلبات) وتسجيل طلب بتغيير المركز الانتخابي، ما يسهل على الناخب تنفيذ متطلباته وتعديل مركزه الانتخابي، والاستعلام على كافة المعلومات الخاصة بالانتخاب.

كما تتيح أقساما أخرى، ومتعددة، في الموقع الإلكتروني للهيئة العليا للانتخابات العديد من القوانين والمعلومات الخاصة بمباشرة الحقوق السياسية، بداية من الانتخابات، والترشح، والحقوق السياسية، ومباشرتها، والتصويت وتغيير المركز الانتخابي.

وتجرى الانتخابات الرئاسية، بين 4 مرشحين، قبلت أوراق ترشحهم مبدئيا، وفتح باب الطعون، وجرى فحصها، مع انتظار البت فيها وإعلان نتائجها 7 أغسطس الجاري، ولم يتقدم أحد بطعون إلا في مرشح الحزب المصري فريد زهران وتم سحب الطعن، ويتنافس المرشحين: عبدالفتاح السيسي الذي حصل على توكيلات شعبية، وعبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد، وحازم عمر الذي حصل على تزكيات نواب حزبه الشعب الجمهوري، وفريد زهران الذي ترشح بتزكيات على رئاسة الجمهورية.

تقدم حسني سبلة المستشار القانوني لحملة المرشح الرئاسي فريد زهران، إلى الهيئة الوطنية، اليوم الأربعاء، بطلب لاختيار الرمز الانتخابي للمرشح، وقد استقر المرشح على اختيار رمز «الشمس» كرمز للمرشح ورقمة في كشوف المرشحين 2.

أعلنت اللجنة القانونية لحملة المرشح الرئاسي فريد زهران أن يوم السبت الماضي، كان اليوم الأخير المحدد من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات لتقدم ذوي الشأن بالطعون الانتخابية ضد المرشحين، وقيدها بجدول المحكمة الإدارية العليا، وقد انقضي الموعد دون أن يتقدم أي من المرشحين الذين وافقت الهيئة على قبول طلبات الترشح المقدمة منهم بأية طعون.

وأوضح البيان، أن عدم تقديم طعون يترتب عليه إعلان القائمة النهائية لأسماء المرشحين الأربعة، ومنهم المرشح الرئاسي فريد زهران ورموزهم ونشرها بالجريدة الرسمية، يوم الخميس 9/11/2023 بعد اختيار كل منهم رمزه الانتخابي يوم الأربعاء 8/11/2023 وفقا للجدول الاجرائي والزمني للانتخابات الرئاسية 2024 المرفق بقرار الهيئة الوطنية للانتخابات رقم 4 لسنة 2023 الصادر بتاريخ 25/9/2023.

جدير بالذكر، أن المرشح الرئاسي فريد زهران استقر على اختيار رمز الشمس، وتبقى أن يسجل الرمز رسميا اليوم الأربعاء.