السبت، 05 أكتوبر 2024

05:15 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الخارجية الإندونيسية» تعلن بدء إجلاء مواطنيها من قطاع غزة

وزيرة خارجية اندونيسيا

وزيرة خارجية اندونيسيا

زينب السيسي

A A

قالت ريتنو مارسودي وزيرة الخارجية الإندونيسية، اليوم الأربعاء إن بلادها بدأت في محاولات إجلاء مواطنيها من قطاع غزة وبعضهم من المحتمل أن يخرجوا اليوم.

وأضافت “مارسودي” في مؤتمر صحفي لها، حسب ما نشرت وكالة رويترز،  أن نقل الإندونيسيين خارج قطاع غزة لا يمكن أن يتم على الفور، ويجب أن يتم بشكل تدريجي، مشيرًة إلى أن سلامة المواطنيين هي الأولوية.

أدانت غالبية دول العالم، والمنظمات الدولية أيضًا ما تفعله إسرائيل في قطاع غزة، وصنفته “جريمة حرب” باعتباره مخالفًا للقانون الدولي والقانون الإنساني، متهمة إسرئايل بتجاوز حق الدفاع عن نفسها، فيما طالبت منظمات دولية بضمان الدخول الفوري للمساعدات الإنسانية والمستلزمات الطبية لقطاع غزة، ووقف إطلاق النار في قطاع غزة وتوفير الحماية الفورية العاجلة للمدنيين في القطاع.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بدأت تنفيذ عملياتها العسكري على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، عقب عملية «طوفان الأقصى» التي شنتها الفصائل الفلسطينية، وأدى القصف الإسرائيلي لانهيار المنظومة الصحية بشكل شبه تام، بجانب انهيار العديد من الخدمات والبنية التحتية، التي تعد العمود الفقري للدولة الفلسطينية.

search