الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

04:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كواليس اجتماع جمال علام مع جهاز منتخب الشباب

جمال علام مع جهاز منتخب الشباب

جمال علام مع جهاز منتخب الشباب

علي نصير

A A

عقد جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، اجتماعا مع الجهاز الفني لمنتخب مصر للشباب بقيادة وائل رياض بمقر الاتحاد؛ للاطمئنان علي استعدادات المنتخب لبطولة شمال إفريقيا التي تقام في تونس خلال شهر نوفمبر الجاري.

وأكد جمال علام في كلمته للجهاز، أن مجلس إدارة الاتحاد لديه ثقة كبيرة في هذا المنتخب لتحقيق إنجاز للكرة المصرية، لذا سيعمل المجلس علي توفير كل الإمكانات لإنجاح هذا الجيل الذي يضم عناصر مميزة، مطالبا بمنح الفرصة لأكبر عدد ممكن من اللاعبين واختيار العناصر الأفضل لتمثيل منتخب مصر.

في المقابل، وجه وائل رياض الشكر لرئيس الاتحاد علي ثقته في الجهاز الفني، مؤكدا على أن الجهاز الفني والإداري والطبي سيبذل كل ما في وسعه لتحقيق انجاز جديد للكرة المصرية.

اكتمال الجهاز الفني لمنتخب الشباب

في السياق ذاته، اكتمل الجهاز الفني لمنتخب مصر للشباب قبل المشاركة في بطولة شمال إفريقيا بانضمام رامي عادل مدربا مساعدا وكريم فهمي محلل الأداء.

وانطلقت اليوم الأربعاء، فعاليات الدورة الثانية لمقيمي الحكام، التي تنظمها لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة البرتغالي فيتور بيريرا.

وحرص جمال علام رئيس الاتحاد، على حضور افتتاح الدورة، والحديث مع المقيمين مؤكدا علي أن مجلس إدارة الاتحاد حريص علي تطوير منظومة التحكيم المصري ويضع هذا الأمر علي رأس اهتماماته، مشيرا إلى ضرورة العمل الجاد والمتواصل من الجميع لتقليل أخطاء الحكام من خلال تطوير مستواهم.

وقال «علام» إن باب الاتحاد مفتوح للجميع لمناقشة أي أمور أو شكاوي تتعلق بالتحكيم ، لافتا إلي أنه يأخذ علي بعض الحكام الهجوم المستمر علي زملائهم وهو أمر مرفوض ويصدر صورة سلبية عن التحكيم المصري .

دعم الجبلاية للجنة الحكام

وشدد رئيس الاتحاد، على ضرورة تكاتف الجميع من الحكام السابقين مع اللجنة الحالية، وتنحية الخصومات والخلافات الشخصية جانبا وأن يعمل الجميع معا لصالح تطوير منظومة التحكيم، ومد يد العون لمساعدة الحكام الجدد لإصلاح الأخطاء ورفع ثقتهم بأنفسهم، مؤكدًا على الدعم الكامل للجنة الحكام الحالية لاستمرار خطة تطوير الحكام ورفع كفاءتهم .

وتقام دورة مقيمي الحكام الثانية على مدار يومي الأربعاء والخميس، وذلك بمقر الاتحاد المصري لكرة القدم، حيث إن الدورة الأولى أقيمت في أبوقير بالإسكندرية.

وتأتي الدورة في إطار إعداد مقيمي الحكام طبقًا للتعديلات الجديدة في قانون التحكيم، والتقنيات الحديثة، حيث تمثل هذه الدورة أهم الدورات لمقيمي الحكام، لأن هدفها الوقف على المستوى الحقيقي للحكام والأداء الفني، وتقييم أداء حكام المباريات، عبر تصنيفات تتسم بالموضوعية والشفافية.