الأحد، 07 يوليو 2024

03:00 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أندريه أونانا يؤكد قرار كأس الأمم الإفريقية باللعب مع الكاميرون

اندريا اونانا حارس فريق مانشستر يونايتد

اندريا اونانا حارس فريق مانشستر يونايتد

مكاريوس كرم

كشفت تقارير صحفية إنجليزية، عن أن أندريه أونانا سوف يذهب للعب في بطولة إلى كأس الأمم الإفريقية، وكان حارس مرمى مانشستر يونايتد قد صرح باعتزال اللعب الدولي العام الماضي، بعد خلافه مع مدرب منتخب الكاميرون ريجوبرت سونج.

وقالت صحيفة «ذا صن» الإنجليزية، إنه منذ انتقال أونانا إلى صفوف مانشستر يونايتد في الصيف، تراجع عن قراره، وعاد للعب مرة أخرى مع منتخب الكاميرون ضد بوروندي في التصفيات المؤهلة لبطولة إفريقيا في سبتمبر الماضي، كما لعب مباراة ودية ضد السنغال في منتصف أكتوبر.

فيما أكدت صحيفة «نيوز» الإنجليزية، أن «أونانا» ملتزم تماما في مشاركاته الأخيرة مع المنتخب الوطني الكاميروني، وأنه يخطط للعب في كل مباراة يتم استدعاؤه لها.

وأضافت الصحيفة أنه إذا حقق الكاميرون أداءً جيدًا في بطولة إفريقيا في شهر يناير، فقد يغيب أونانا عن عدد من المباريات مع الشياطين الحمر، لما يصل إلى سبع مباريات في حالة وصوله إلى النهائي، حيث تقام البطولة في الفترة من 13 يناير إلى 11 فبراير.

وختمت الصحيفة الإنجليزية، أن غياب أونانا سيترك المدير الفني إريك تن هاج، أمام معضلة كبيرة في فترة الانتقالات لشهر يناير، ويكون الخيار الأقرب له عودة حارسة السابق ديفيد دي خيا ويعود إلى النادي بعقد قصير المدى.

وتخلى مانشستر يونايتد عن الإسباني ديفيد دي خيا من قبل، بعد 12 عامًا من الخدمة في نهاية الموسم الماضي والاعب يزال حرًا، وألقى البالغ من العمر 32 عامًا، بعض التلميحات حول العودة إلى النادي على مواقع التواصل الاجتماعي.

ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز

يتصدر توتنهام الدوري بـ26 نقطة، وأرسنال يقع في المركز الثاني بـ 24 نقطة، مانشستر سيتي في المرتبة الثالثة برصيد 24 نقطة، أما ليفربول مركز رابع برصيد 23 نقطة، ويقع أستون فيلا في المركز الخامس برصيد 22 نقطة، بينما نيوكاسيل في المركز السادس برصيد 17 نقطة، وبرايتون في المرتبة السابعة بـ17 نقطة، أما مانشستر يونايتد مركز ثامن برصيد 15 نقطة، فيما وست هام مركز تاسع برصيد 14 نقطة، برينتفورد المركز العاشر برصيد 13 نقطة.

أما تشيلسي مركز حادي عشر برصيد 12 نقطة، فيما ولفرهامبتون مركز ثاني عشر برصيد 12 نقطة، بينما كريستال بالاس في المركز الثالث عشر برصيد 12 نقطة، ويقع فريق فولهام في المركز الرابع عشر برصيد 12 نقطة، إيفرتون مركز خامس عشر برصيد 10 نقاط ، فيما نوتنجهام فورست مركز