السبت، 05 أكتوبر 2024

03:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اللحظات الأخيرة في حياة الفنانة الفلسطينية إيناس السقا قبل استشهادها

إيناس السقا

إيناس السقا

ندى يوسف

A A

كشف إسلام قاسم، ابن عم الفنانة الفلسطينية إيناس السقا، عن كواليس اللحظات الأخيرة في حياتها قبل استشهادها هي وابنتيها على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي جراء القصف المستمر على غزة.

وأوضح «قاسم» في تصريحات تلفزيونية؛ أنه تم التعرف على جثة ابنة عمه إيناس، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم في مستشفى الشفاء بغزة، ووجدها هناك هي وابنتيها شهيدات.

وأضاف: «كل الرحمة والخلود للشهداء.. ريتا كانت مع أمها إيناس وأخواتها لين وفرح وأخيها إبراهيم، نازحين في المركز الثقافي الأرثوذكسي».

وأردف: «وبعد تهديده بالأمس ذهبوا لمنزل عائلة الوحيدي قرب مفترق الصناعة، حيث تم استهداف المنزل على رؤوس اللي فيه».

استشهاد إيناس السقا

كشف ابن عم الفنانة الفلسطينية إيناس السقا «إسلام»، من خلال حسابه الشخصي بموقع التغريدات القصيرة «X»، عن ما حدث لابنة عمه إيناس السقا وبناتها لين وفرح وريتا، وأخيها إبراهيم، كانوا نازحين في المركز الثقافي الأرثوذكسي، وبعد تهديدهم بالأمس ذهبوا لمنزل عائلة الوحيدي قرب مفترق الصناعة، حيث تم استهداف المنزل «على رؤوس اللي فيه»، على حد تعبيره، كما استشهد ابنها إبراهيم أيضا.

كما كشفت وزارة الثقافة الفلسطينية عن استشهاد الفنانة إيناس السقا وابنتيها لين وسارة، وذلك نتيجة القصف المتكرر على قطاع غزة، من قبل جود الاحتلال الإسرائيلي الغاشم، والذي أدى لوفاة الآلاف من الأطفال والنساء.

وتقدمت الوزارة بنعي من خلال منشور لها عبر الحساب الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، قالت خلاله: «استشهاد الفنانة إيناس السقا وابنتيها لين وسارة أثر القصف المتواصل على قطاع غزة، وسبق أن نفذت الكثير من ورش الدراما والمسرح مع الأطفال، وشاركت في العديد من الأنشطة التفاعلية المجتمعية».

search