السبت، 05 أكتوبر 2024

04:25 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الوطنية للانتخابات» تعلن الفصل في الطعون على مرشحي الرئاسة الثلاثاء المقبل

انتخابات

انتخابات

محمد الأزهري

A A

تعلن الهيئة الوطنية للانتخابات، 7 نوفمبر الثلاثاء المقبل، للفصل في الطعون المقدمة في مرشحي رئاسة الجمهورية على أن تنشر في الجريدة الرسمية على نفقة الخاسر.

ويكون آخر موعد لسحب طلبات الترشح، يوم 8 نوفمبر كآخر موعد لسحب طلبات الترشح واختيار المترشحين للرموز الانتخابية وفقا لأسبقية التقدم بطلبات الترشح.
يوم 9 نوفمبر إعلان القائمة النهائية للمترشحين ورموزهم الانتخابية ونشرها في الجريدة الرسمية،
تبدأ الدعاية الانتخابية اعتبارًا من يوم 9 نوفمبر.

فيما تم قبول ترشح عبدالفتاح سعيد حسين خليل السيسي، ومحمد فريد سعد زهران، وعبدالسند حسن محمد يمامة، وحازم محمد سليمان محمد عمر.

لجنة فحص طلبات الترشح قد خلصت في تقريرها إلى استيفاء طلبات الترشح الأربعة للشروط والإجراءات والقواعد التي حددها الدستور والقانون بالنسبة للمستندات ونماذج تأييد المواطنين وتزكيات أعضاء مجلس النواب، وكان الطعن الوحيد المقدم في مرشحي الرئاسة، والذي قدم في الدكتور فريد زهران وتم سحبه قبل البت فيه.

اللجنة عرضت تقريراً شاملاً على مجلس إدارة الهيئة الذى انتهى بعد المداولة إلى قراره المتقدم بقبول هذه الطلبات.

حددت الهيئة الوطنية للانتخابات، مسبقا يومي 27 و28 أكتوبر موعدا لتقديم الطعون وقيدها بجدول المحكمة الإدارية العليا، وبدأ فحص الطعون اعتبارا من يوم 29 أكتوبر.

وبدأت الهيئة الوطنية للانتخابات الأحد الماضي، في البت في الطعون على مرشحي الانتخابات المقبلة لرئاسة الجمهورية، اعتبارًا من غدٍ بعد غلق باب تلقيها، والتي لم تشهد إلا طعنا واحدا في المرشح الرئاسي الدكتور فريد زهران، على أن تعلن النتائج 7 نوفمبر المقبل، لتعلن الحملات الانتخابية لمرشحي الرئاسة عن تفاصيل الطعون والشكاوى وخطتها في التعامل مع الجدول الزمني لانتخابات رئاسة الجمهورية.

من جانبها، أكدت حملة المرشح الرئاسي المهندس حازم عمر، مرشح حزب الشعب الجمهوري، أنه لا طعون ولا تظلمات بشأن مرشحهم حتى الآن، وأن الأمور تسير بشكل جيد، مؤملين في أجواء انتخابية جيدة، حيث تتأهب الحملة لعدل فعاليات خلال الأيام المقبلة.

وقال زاهر الشقنقيري، المتحدث باسم الحملة الانتخابية، أن مرشح حزب الشعب الجمهوري يدرس استقبال عددا من المؤيدين والداعمين، رافضا الإفصاح عن ذلك قبل أن يحسم مرشح الحزب تفاصيل يدرسها بشأن الاجتماع، وذلك خلال الأيام المقبلة.

وأوضحت حملة مرشح حزب الشعب الجمهوري، أن الحملة سوف تدخل في مسار الدعاية الانتخابية يوم 9 نوفمبر المقبل، وذلك حتى يتسنى للجمهور التعرف على برنامج مرشح حزب الشعب الجمهوري المهندس حازم عمر.

وصرح المرشح الرئاسي الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، أنه لن يتقدم بأي طعون ضد أحد من المرشحين المنافسين، في الانتخابات الرئاسية المقبلة، مع بدء فتح باب الطعون.

search