الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:54 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

صدمة.. منتخب مصر خارج تصنيف الأفضل في إفريقيا

مصر

مصر

إسلام عبدالجليل

A A

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عن قائمة المرشحين لنيل جائزة أفضل منتخب وطني في إفريقيا لعام 2023، وشهدت القائمة غياب المنتخب المصري.

ونشر «كاف» عبر حسابة الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي، القائمة التي ضمت كلا من منتخبات السنغال، والمغرب، وتنزانيا، وناميبيا، وغينيا الاستوائية، وموزمبيق، وغينيا بيساو، والرأس الأخضر، وموريتانيا، وجامبيا.

وفشل المنتخب المصري في التواجد ضمن قائمة المنتخبات الأفضل، بعد فشله في الصعود لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر. احتل منتخب "الفراعنة" المركز الخامس على مستوى قارة أفريقيا.

كما أعلن الاتحاد الإفريقي أمس الثلاثاء، أن حفل جوائز الاتحاد الإفريقي لهذا العام، ستقام يوم 11 ديسمبر المقبل، بمدينة مراكش المغربية. وتمتد فترة مراجعة الجوائز للفترة من سبتمبر 2022 وحتى يونيو 2023.

معسكر الفراعنة لشهر نوفمبر

أعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، قائمة اللاعبين المحترفين الأولية لمعسكر شهر نوفمبر، المقرر انطلاقه في الفترة من 13 حتى 21 نوفمبر المقبل، ويتخلله مباراتي جيبوتي وسيراليون في الجولة الأولى والثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وضمت القائمة كلا من: محمد النني وطارق حامد وحمدي فتحي ومحمد صلاح ومحمود حسن تريزيجيه وأحمد حسن كوكا ومصطفى محمد ومحمد شريف وعمر مرموش.

ويخوض منتخب مصر مباراته الأولى أمام جيبوتي يوم 16 نوفمبر بإستاد القاهرة، ثم مباراة سيراليون يوم 19 بليبيريا.

وأعلن مسئولو اتحاد الكرة، عن الموعد الرسمي والنهائي لإقامة مباراة المنتخب الوطني الأول ضد نظيره منتخب جيبوتي، في افتتاح مشوار الفراعنة بتصفيات كأس العالم 2026.

وتضم مجموعة المنتخب في تصفيات كأس العالم كل من جيبوتي وسيراليون وبوركينا فاسو وغينيا وإثيوبيا، وقرر اتحاد الكرة أن تقام مباراة مصر ضد جيبوتي مساء يوم 16 نوفمبر ، على أرضية استاد القاهرة الدولي .

ومن المقرر أن يلعب المنتخب مباراته الثانية ضد سيراليون على ملعب الأخير، لكن لم يتحدد بشكل نهائي ملعب المباراة، بسبب قرار الاتحاد الإفريقي “الكاف” بعدم صلاحية ملاعب سيراليون لاستضافة مبارياته بتصفيات كأس العالم.

ومن المفترض أن ينطلق معسكر المنتخب استعدادا للمباراتين في الفترة من 13 من 21 نوفمبر المقبل، ويلعب منتخب مصر في الجولة الثالثة خارج الأرض أيضا ضد بوركينا فاسو، ولكن ستقام في يونيه من العام المقبل قبل أيام من مواجهة غينيا بنفس الشهر، ثم إثيوبيا في مارس من عام 2025.

search